أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
بدل الحقائب.. بينيت يبحث عن طريقة لإدخال الأموال لغزة

بدل الحقائب.. بينيت يبحث عن طريقة لإدخال الأموال لغزة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينت، نيّته العودة إلى طريقة تحويل الأموال لقطاع غزة عبر الحقائب، مؤكدًا أن تلك الطريقة انتهت والى غير رجعة، كما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد.

وأشار إلى أن الجزء الثالث من المنحة لم يحوّل حتى الآن لقطاع غزة، وأنّ جيش الاحتلال يدرس البدائل المتاحة بخصوصه حاليًا، وبمجرّد الاتفاق على مخطط مناسب يكفل عدم ذهاب تلك الأموال لصالح ما وصفها بـ "الأنشطة المعادية لإسرائيل" فسيتم  تقديم المقترح مباشرة لرئيس الحكومة.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية، قالت في وقت سابق اليوم، إن نفتالي بينيت قد يتراجع عن شرط تغيير آلية إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، مضيفةً أن حكومة بينيت تفكر جديًا بالعودة إلى الآلية السابقة المعتمدة في عهد حكومة بنيامين نتنياهو بإدخال الأموال عبر الحقائب، بعد الفشل في التوصّل إلى حلول بديلة عن هذه الآلية التي داوم بينيت وبقية أركان ائتلافه الحكومي على انتقادها بشدة.

وأوضحت القناة، أنه بعد فشل التوصل إلى آلية جديدة، قد تقبل حكومة بينيت بالعودة آلى الآلية السابقة، لمنع حدوث تصعيد عسكري جديد مع الفصائل في قطاع غزة.

وكانت السلطة الفلسطينية وقطر توصلتا إلى اتفاق بإدخال المنحة من خلال البنوك الفلسطينية، قبل أن تقرر السلطة التراجع عن الاتفاق بعدما حولت قطر الأموال تمهيدًا للبدء بصرفها.


اقرأ/ي أيضًا: 

غانتس يُعلق على لقائه بعباس ويزعم: نشجع التنمية الاقتصادية

الجهاد الإسلامي تُحذر من الفتنة وتؤكد: نعتز بأهلنا في الداخل