15-أغسطس-2022
من الاحتجاجات على مثلث خرسا

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقام جيش الاحتلال قبل خمس سنوات، برجًا عسكريًا عند مثلّث قرية خرسا جنوب غرب مدينة الخليل، الأمر الذي زاد من معاناة الفلسطينيين في المنطقة، وكدّر معيشتهم، ما دفعهم للاعتصام اليوم، رفضًا للحال الذي أوصلهم له الاحتلال.

لم تتوقف انتهاكات جنود الاحتلال المقيمين بشكل دائم داخل البرج، عن فرض إجراءات مشددة على حركة الفلسطينيين، وإغلاق البوابات العسكري في محيط البرج، وتفتيش المحال التجارية والمنازل القريبة منه، بل وصل الأمر إلى سكب مياه عادمة مصدرها البرج الإسرائيلي، إلى شوارع القرية.

مثلث خرسا

طفح الكيل بأهالي خرسا، ودعا المجلس القروي وبشكل طارئ عبر صفحة المجلس على "فيسبوك"، المواطنين للتجمهر والاعتصام أمام البرج، احتجاجًا على المكرهة الصحية التي يتسبب بها جنود الاحتلال.

 

دعوة مستعجلة .. ندعو جميع وسائل الاعلام التوجه حالاً الى مثلث خرسا للاحتجاج على تدفق مياه مجاري البرج العسكري المقام على مثلث خرسا للتواصل مع رئيس المجلس على الرقم ‏‪056-820-0487‬‏

Posted by ‎مجلس قروي خرسا‎ on Monday, August 15, 2022

رئيس مجلس قروي خرسا، شلبي الزبدي قال في حديث مع "الترا فلسطين" إن البرج العسكري أقامه الاحتلال قبل خمس سنوات على مثلث خرسا، ويحيط به ثلاث بوابات عسكرية كل واحدة منها على شارع يؤدي إلى تجمع سكني وقرى وبلدات قريبة من خرسا.

وأضاف الزبدي، أن أهالي القرية يعانون بشكل كبير جرّاء البرج، من مداهمة المنازل ومداهمة للمحلات التجارية ليلًا ونهارًا، علاوة على مكرهة المياه العادمة التي تخرج من البرج وتتدفق على الشارع الرئيس في القرية.

مثلث خرسا

وأوضح أن المياه العادمة تتدفق على الشارع الرئيس لمسافة أكثر من 150 مترًا، مرورًا من أمام مخبز ومحلات تجارية، إضافة لمدرسة بنات خرسا الثانوية، ما يسبب مكرهة صحية كبيرة.

وتابع، أن ما جرى اليوم أن المياه العادمة تدفقت بشكل كبير على الشارع، ما دفعهم للاعتصام مقابل البرج العسكري، ومن ثم حضر ضباط من جيش الاحتلال للاستفسار عن سبب الاعتصام.

وأكد الزبدي، أن المجلس بدوره أبلغ الجهات الرسمية الفلسطينية ووزارة الحكم المحلية بهذه القضية لمتابعتها. 

مثلث خرسامثلث خرسا