أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.42
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.67
سعر الصرف 4.88
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
بري: مفاوضات لبنانية إسرائيلية لترسيم الحدود

بري: مفاوضات لبنانية إسرائيلية لترسيم الحدود

قوة من اليونيفيل على الحدود (أرشيفية)

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، الخميس، عن مفاوضات ستنطلق مع "إسرائيل" لترسيم الحدود البرية والبحرية المتنازع عليها، برعاية الأمم المتحدة، دون أن يحدد موعدها.

       لم يحدد رئيس مجلس النواب اللبناني موعدًا لانطلاق المفاوضات     

وقال بري في مؤتمر صحفي عقده ببيروت، إنه مفاوضات لترسيم الحدود ستتم مع "إسرائيل" برعاية الأمم المتحدة مع تلازم بين البر والبحر. وأوضح أن الجيش اللبناني سيقود المفاوضات برعاية رئاسة الجمهورية.

وأضاف: "ما سأدليه هو اتفاق إطار يرسم الطريق للمفاوض اللبناني الذي سيتولاه الجيش، و‏بعد اليوم ينتهي عملي وآمل التوفيق للبنان ‏والجميع".

وأكد أن الولايات المتحدة ستلعب دور جهة تسهّل عقد المحادثات التي يفترض أن تجري في بلدة الناقورة الحدودية.

ورحبت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل"، بإعلان اتفاق إطار لإطلاق المفاوضات. وقالت إنها على استعداد لتقديم كل الدعم الممكن للأطراف وتسهيل الجهود لحل هذه المسألة".

كما رحّب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تغريدة على تويتر، بإعلان الاتفاق على بدء مفاوضات إسرائيلية لبنانية بشأن ترسيم الحدود البحرية. وأضاف أن هذا يوفر إمكانية لمزيد من الاستقرار والأمن والازدهار للمواطنين في البلدين.

ويُشار إلى أنّه وبعد أن انسحبت "إسرائيل" من جنوب لبنان قبل عقدين، وضعت الأمم المتحدة "الخط الأزرق" على الحدود دون أن تراعيها بدقة، الأمر الذي جعل لبنان يتحفّظ عليه في عدة مناطق، كما ويطالب بترسيم حدوده البحرية ومنطقته الاقتصادية مع "إسرائيل" والتي تصل مساحتها لـ 860 كيلومترًا مربًعا، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية. 


اقرأ/ي أيضًا: 

مطلوبة لأمريكا.. الأردن يرفض تجديد إقامة زوج أحلام التميمي