23-أغسطس-2021

نفتالي بينيت - أرشيفية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قدّم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اعتذاره إلى عائلة القنّاص الإسرائيلي "برائيل خدريا" الذي أصيب شرق غزة، بعد أن ظهر غير ملمٍ بتفاصيل وضعه خلال مكالمة هاتفيّة مع والده، بادر إليها الأوّل، وجرى تسريب محتواها اليوم الإثنين.

قال والد الجندي لبينيت: "نفتالي أنت جبان. استيقظ. أنت وحكومتك جبناء، افعلوا شيئًا" 

ووفق ما نشره موقع "واللا" العبري اليوم الإثنين، فإن بينيت اعتذر عن خطئه، بعد أن أظهرت المكالمة الهاتفية أنه لا يعرف اسم الجندي المصاب، ولا اسم المستشفى الذي يمكث فيه، وماهية طبيعة إصابته.

وأشار الموقع العبري إلى أنّ بينيت هاتف عائلة الجندي الإسرائيلي مرة ثانية ظهر اليوم، وقدم لها اعتذاره عمّا جرى، لافتًا إلى أنّه "لا توجد كلمات لوصف الألم والصعوبة التي تمر بها عائلة الجندي، وأنه يتفهم غضب وإحباط والده، وسيتم التحقيق وتعلم الدروس وتقديم الاستنتاجات قريبًا.

وبحسب المكالمة الهاتفية المسربة، وبّخ والد القناص الجريح، رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينت، وقال له: "نفتالي أنت جبان. استيقظ. أنت وحكومتك جبناء، افعلوا شيئًا".

ووفقًا لوالدة الجندي الإسرائيلي فإن نفتالي بينيت أخطأ في اسم ابنها، إذا تطرّق إليه خلال المحادثة باسم يوسي فيما اسمه الحقيقي "برائيل خدريا".

واعتبرت أسرة الجندي الذي لم يزل الخطر محدقًا بحياته أن إصابة ابنهم جاءت جرّاء تقصير واضح تبعه فضحية تتمثل في امتناع الجيش عن الرد على المتظاهرين، على حد تعبيرهم.


اقرأ/ي أيضًا:

3 من بين 9 أسرى تجاوز إضرابهم عن الطعام 40 يومًا