06-مارس-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال وزير الأوقاف حاتم البكري، مساء الأحد، إنه تقرر تخفيض مبلغ 120 دينار من رسوم العمرة على مواطني قطاع غزة، عقب إلغاء السعودية الحجر الصحي الذي كان من المفترض أن يشمل المعتمرين.

 اجتمعت لجنة الحج في قطاع غزة وقررت تخفيض مبلغ 120 دينار من رسوم العمرة 

وأوضح البكري في تصريح، أنه وبناءً على إلغاء القرار، اجتمعت لجنة الحج في قطاع غزة وقررت تخفيض مبلغ 120 دينار من رسوم العمرة عقب القرار السعودي.

وكان من المقرر إخضاع معتمري قطاع غزة للحجر 4 أيام في المدينة المنورة فور وصولهم، ما رفع تكاليف رحلة العمرة 140 دينارًا أردنيًا.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، عادل الهور، قال إن رفع السعودية لمعظم القيود المفروضة لمكافحة فايروس كورونا بما فيها الحجر، سينعكس إيجابًا على تسعيرة العمرة.

وتوقّع الهور في حديث لـ "الترا فلسطين" أن لا يقل المبلغ الذي سيتم خفضه من تسعيرة العمرة عن مئة دينار أردني.

وبيّن أن الوزارة تجري مباحثات مع شركات الحج والعمرة للإعلان عن التكاليف المعفو عنها بعد القرار السعودي، وستعلن ذلك في بيان رسمي.

 أعلنت الأوقاف في غزة نهاية الشهر الماضي عن تسعيرة العمرة لعام 2022، بمبلغ 1270 دينارًا أردنيًا 

وأعلنت وزارة الأوقاف في قطاع غزة نهاية الشهر الماضي عن تسعيرة العمرة لعام 2022، بمبلغ 1270 دينارًا أردنيًا، ما أثار الكثير من الانتقادات نظرًا لارتفاع السعر.

وذكر رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور في حديث سابق لـ "الترا فلسطين" أن الحجر المؤسسي لمدة 4 أيام أدى إلى ارتفاع تكلفة العمرة 140 دينارًا تقريبًا.

وأعلنت السلطات السعودية، السبت، عن رفع معظم القيود المفروضة لمكافحة كورونا، بما في ذلك وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، وحجر بعض المسافرين القادمين إلى المملكة الخليجية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلًا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنّه "تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتبارًا من تاريخه".

وتضمن القرار إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات، مع عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة، لكن مع الاستمرار الإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة. 


اقرأ/ي أيضًا:

صور | أهالي كفر عين يحتجّون على إقامة مزرعة دواجن قرب منازلهم

أسعار الطحين ترتفع في السوق الفلسطيني ووزارة الاقتصاد تواصل "التطمينات"