05-أكتوبر-2021

تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال مسؤول في "هيئة الشؤون المدنية" إن سلطات الاحتلال أبلغتهم باستئناف إدخال الطرود البريدية إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون (إيرز) غدًا الأربعاء، وذلك بعد تجميد إدخالها منذ الأحد الماضي.

 كان الاحتلال أوقف إدخال الطرود البريدية، وحوّل خط سيرها من قطاع غزة إلى حاجز بيتونيا، للفحص الأمنيّ 

وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه في حديث مع "الترا فلسطين" أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغهم اليوم الثلاثاء بتجميد قراره تحويل خطر سير البريد الوارد إلى قطاع غزة، إلى حاجز بيتونيا غرب رام الله، وإخضاعه للفحص الأمني قبل نقله إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز).

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصدر فلسطيني مطلع أن سلطات الاحتلال جمّدت منذ أيام إدخال الطرود البريدية إلى قطاع غزة، بسبب إقرار آلية جديدة يشترط من خلالها مرور البريد عبر حاجز "بيتونيا" وإخضاعه للفحص الأمني.

وأوضح المسؤول أن الشؤون المدنية احتجّت لدى الاحتلال وجرى إبلاغه أن هذا الإجراء يعيق معاملات المواطنين خاصة أصحاب الجوازات، والأوراق الثبوتية، وتأشيرات السفر وغيرها من المعاملات الضرورية.

وقال إن الإجراء الإسرائيلي هو عملية تعويقية، مبيناً أن أي حديث إسرائيلي عن ذرائع أمنية بمثابة "حجج واهية" كون البريد القادم إلى قطاع غزة يتم إخضاعه لفحص أمني دقيق جدًا بصورة يدوية وإلكترونية.


اقرأ/ي أيضًا:

مالية غزة تصرف جزءًا من راتب أيلول