02-سبتمبر-2018

تلقت قطر 12 ألف طلب تطوع لمونديال 2022، وذلك بعد 4 ساعات فقط، من فتح باب التسجيل، في جهود استضافة كأس العالم.

وأقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، الأحد، حفلاً للإعلان عن المتطوعين الذين ستتاح أمامهم فرصة الإسهام في جهود التحضير لاستضافة قطر، لأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في المنطقة؛ بحسب مراسل الأناضول.

ورحبت اللجنة بأول دفعة من المتطوعين، وعددهم 22 متطوعاً، يمثلون دولاً مختلفة منها قطر، والبحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، وباكستان، وعمان، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، وتركيا، واليمن.

وتجاوز عدد المتطوعين خلال الساعات الأربع الأولى، من فتح باب التسجيل، 12 ألفا.

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا: “نفتح الباب أمام الشباب العربي وشباب العالم، للمشاركة في تحضيرات أكبر وأهم حدث رياضي عالمي، من خلال الإعلان عن فتح باب التسجيل لاستقبال المتطوعين الذين سيشاركوننا رحلتنا إلى 2022″.

وذكرت الجزيرة نقلًا عن اللجنة: "التسجيل مفتوح أمام الشباب وذوي الخبرات والطاقات الواعدة سواء في قطر أو المنطقة العربية وكذلك باقي دول العالم عبر الموقع الإلكتروني المعد خصيصا لهذا الغرض (seeyouin2022.com)، إذ يتيح للراغبين الذين تتجاوز أعمارهم 16 سنة خوض التجربة الأولى في العالم العربي".

واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ هي مؤسسة حكومية مسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر عام 2022.

وفازت قطر عام 2010، باستضافة مونديال العالم لسنة 2022، وذلك كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأكثر ابتكارًا من نوعها.. سترات لتبريد العاملين بملاعب مونديال قطر

"الليث" يتصدّر والمارد الأحمر يوقف "بطل الرباعية"