أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.20
سعر الصرف 3.27
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.46
سعر الصرف 4.66
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 4.04
بقيمة 4.5 مليون شيقل.. اشتية يفتتح شارع قلنديا - القدس

بقيمة 4.5 مليون شيقل.. اشتية يفتتح شارع قلنديا - القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

افتتح رئيس الوزراء محمد اشتية، الثلاثاء، شارع قلنديا – القدس، الذي نفذته وزارة الأشغال العامة والإسكان، بتمويل كامل من الحكومة الفلسطينية.

وقال اشتية خلال مراسم الافتتاح، إن الشارع يعتبر منطقة حيوية، حيث يمر منه يوميًا أكثر من 200 ألف مركبة، ونحو 55 ألف مواطن من معظم المحافظات للوصول إلى أعمالهم في مدينتي القدس ورام الله.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة إن الحكومة استطاعت تنفيذ المشروع حتى حاجز قلنديا تحت أعين الاحتلال، في خطوة تحدي جريئة ومدروسة، تثبت ان الشعب الفلسطيني يستطيع تحقيق الإنجازات بالرغم من الصعوبات والتحديات شبه المستحيلة.

وأضاف، قامت الوزارة بتنفيذ المشروع بطول حوالي 4 كم، من خلال شركة الأسمر للبناء، بتمويل من الحكومة بقيمة 4.5 مليون شيكل، وشملت الأعمال إعادة إنشاء الطريق بالكامل، وازالة التعديات ومعالجة المكاره الصحية، وغيرها من أعمال ضرورية لاستخدام الطريق ولرفع السلامة المرورية.

يذكر أن الحكومة باشرت بالإعداد لعدة مشاريع طرق استراتيجية في المنطقة منها طريق وادي النار ، وتقوم الوزارة بتصميم وإعداد وثائق العطاء، للطريق الموازي لطريق قلنديا، المار بأراضي كفر عقب، ويبدأ من شرق مدينة البيرة، مرورا بالكسارات، حتى مفرق مدينة الرام بطول 6 كم، وبتمويل مشكور من البنك الإسلامي للتنمية.