أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78

"بيتار القدس" الإسرائيلي يغيّر اسمه احتفاءً بترامب

326 مشاهدة

أعلن نادي "بيتار القدس" الإسرائيليّ عبر صفحته في فيسبوك، تغيير اسمه إلى "بيتار ترامب القدس"، تعبيرًا عن شكره للرئيس الأمريكيّ لاعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولنقله سفارة واشنطن من تل أبيب للقدس.

   نادي بيتار القدس الإسرائيلي، معقل للاعبين والمشجّعين المتطرّفين، يشتهر بالعنصرية ومعاداة العرب   

وجاء في منشور للنادي الإسرائيليّ عبر "فيسبوك" مساء الأحد (13 أيار/ مايو) أنّ رئيس النادي ومالكه، قررا "إضافة اسم الرئيس الأمريكي الذي صنع التاريخ إلى اسم النادي، بحيث يصبح "بيتار ترامب القدس".

وأضاف منشور النادي: "لقد ظلّت القدس طوال سبعين سنة تنتظر الاعتراف الدولي، حتى اعترف الرئيس دونالد ترامب في تحرّك شجاع، بالقدس عاصمة أزلية لإسرائيل".

ونادي "بيتار القدس" الإسرائيلي لكرة القدم، معروف بهتافاته المعادية للعرب والفلسطينيين، وكثيرًا ما يردد مشجّعه عبارات تحضّ على قتل وطرد العرب والفلسطينيين.

يذكر أنّ الفريق الإسرائيليّ انطلق عام 1936، ثم تغيّر اسمه عام 1947 إلى "نورديا يروشاليم" بعد حظر حركة "بيتار" لضمّها لاعبين ينتمون لعصابة "ايتسل" التي استهدفت الحاكم العسكري البريطاني. وبعد خروج الاحتلال البريطاني وإقامة دولة الاحتلال الإسرائيليّ، عاد الفريق لتسميته الأولى "بيتار يروشاليم"/ "بيتار القدس".

وعادة ما تتحوّل مباريات الدوري الإسرائيلي التي يلتقي فيها "بيتار القدس" بفريق "أبناء سخنين" (فلسطينيو 48) الذي صعد إلى الدرجة الأولى إلى مباراة مشحونة بالعداوة والمنافسة، حيث ينتشر آلاف عناصر الشرطة، ويتم إبعاد المشجعين عن الملاعب، باعتبارها مباراة "سياسيّة/ وطنية"، تُرفع خلالها أعلام فلسطين، مقابل العلم الإسرائيلي.


اقرأ/ي أيضًا:

كرة القدم في فلسطين.. صراع قبل النكبة

ع البسكليت.. رياضة وسياحة في فلسطين

الاستغوار.. رياضة الفلسطيني في أرضه