10-فبراير-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفاد رئيس بلدية المزرعة الشرقية في محافظة رام الله والبيرة، فالح سعد، اليوم الأربعاء، بعدم توفر أي معلوماتٍ واضحة، حول الوضع الوبائي لفايروس "كورونا" داخل البلدة.

سعد: تلقينا قرارًا صادرًا عن المحافظ –عبر الهاتف- دون إعطاء أي تفاصيل

وقال سعد في تصريحٍ خاص لـ الترا فلسطين: تلقينا قرارًا صادرًا عن المحافظ –عبر الهاتف- يبلغنا بضرورة إغلاق البلدة بسبب خطورة الوضع الوبائي فيها، دون إعطاء أي تفاصيل".

وكانت محافظ رام الله والبيرة، ليلى غنام، أعلنت صباح اليوم، في بيانٍ وصل الترا فلسطين نسخةً منه، إغلاق بلدتي بيت ريما والمزرعة الشرقية، بعد تفشي فايروس كورونا.

بيان المحافظة: القرار  اتُخذ بعد تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، وتوصية رفعتها مديرية صحة رام الله والبيرة

وأشار البيان، إلى أن قرار الإغلاق اتُخذ بعد تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، وتوصية رفعتها مديرية صحة رام الله والبيرة، لحصر بؤر تفشي المرض في البلدتين.

وحسب سعد، فإن الاتصال الهاتفي، الذي تلقته البلدية، أبلغ المسؤولين فيها بضرورة الإغلاق، دون تحديد موعد سريانه، أو مدته، أو المراكز التي سيشملها، واكتفى بالقول: "سيجري ترتيب ذلك في اجتماع لاحق"، مؤكدًا أن وزارة الصحة، لم تبلغهم بأعداد الإصابات، أو هوية المصابين حتى اللحظة.

سعد: حتى اللحظة لم يبدأ الإغلاق

وحتى اللحظة –وفقًا لسعد- لم يبدأ الإغلاق في البلدة، بسبب تواجد الطلبة في المدارس، والعمال في مناطق عملهم.

وبناءً على إعلانٍ، نشرته بلدية بني زيد الغربية (بيت ريما ودير غسانة)، فقد تقرر إغلاق البلدة بالكامل، باستثناء الصيدليات والمخابز، ذلك اعتبارًا من الساعة الرابعة من مساء اليوم، وحتى صبيحة الأحد الموافق 14 شباط/ فبراير الجاري.

 بلدية بني زيد الغربية أعلنت إصابة 50 مواطنًا، واكتشاف عدد كبير من المخالطين

وأكد إعلان البلدية إصابة ما يقارب 50 مواطنًا من أبناء البلدة بفايروس كورونا، ومخالطة عددٍ كبير لهم، جاري الاستعلام بخصوصه مساهمةً في حصر الوباء.

وجرت العادة أن يتم التنسيق مع المجالس البلدية ولجان الطوارئ عند تفشي الوباء في القرى والبلدات الفلسطينية، ليتم حجر المصابين، وحصر خارطة المخالطين، للسيطرة على تفشي المرض.


اقرأ/ي أيضًا: