أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
بينيت وزيرًا لجيش الاحتلال.. نتنياهو: لا داعي لانتخابات جديدة

بينيت وزيرًا لجيش الاحتلال.. نتنياهو: لا داعي لانتخابات جديدة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصبح زعيم "اليمين الجديد" نفتالي بينيت، وزيرًا لجيش الاحتلال، بعد التصويت على تسليمه هذا المنصب، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم.

واقترح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن يُسلم حقيبة وزارة الجيش التي كانت معه إلى بينيت، وقد حاز بينيت على موافقة جميع الوزراء باستثناء يؤاف جالانت الذي عارض هذا الاقتراح.

في الوقت ذاته، استقال أوري أرئيل من منصبه وزيرًا للزراعة، وهو الوزير الذي شارك خلال السنوات الماضية مرات كثيرة في اقتحام المسجد الأقصى إلى جانب المستوطنين وحاخامات بحماية شرطة الاحتلال.

وفي كلمته الافتتاحية للجلسة، قال نتنياهو: "ليست هناك ضرورة حقيقية لجر دولة إسرائيل إلى حملة انتخابات أخرى"، مضيفًا أن الوقت لم ينته لتشكيل حكومة "وحدة وطنية".

وبيّن نتنياهو، أن حكومته ستُقرر اليوم إن كانت "إسرائيل" ستُشارك في معرض "إكسبو 2020" الذي تستضيفه دبي في شهر تشرين أول/أكتوبر.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أكدت أن الإمارات وجهت دعوة رسمية إلى "إسرائيل" للمشاركة في المعرض، وأعلمتها أن الإسرائيليين بإمكانهم الدخول إلى البلاد بجوازاتهم الشخصية ودون ترتيبات مسبقة.

واعتبر نتنياهو هذه الدعوة أنها "تعكس على الأرض تقدم التطبيع الذي يتعزز مع الدول العربية"، مضيفًا أن العلاقات تتعزز باستمرار مع 6 دول على الأقل.