28-أكتوبر-2021

نفتالي بينيت ويائير لابيد | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

تبادل رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد المديح في تغريدتين على موقع "تويتر"، بعد تسريبات صوتية لوزيرة الداخلية -من حزب "يمينا" الذي يقوده بينيت- ايليت شاكيد التي هاجمت فيها لابيد واصفة إياه بأنه "شخص سطحي يُلحق الأذى بإسرائيل أسبوعيًا".

وقال بينيت: "يائير لبيد وزير خارجية ممتاز وشريك لائق وصديق. المنشورات الأخيرة لا تعكس موقفي"، مضيفًا أن لابيد منذ تشكيل الحكومة يبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على استقرارها.

وأكد، أن الحكومة ستنتجح في تمرير الميزانية العامة -التي ستُطرح على الكنيست الشهر المقبل- ودفع "إسرائيل" إلى الأمام، ولن تلتفت إلى "الضوضاء".

من جانبه، قال لابيد إنه تحدث الليلة مع بينيت، "وكل المحاولات لافتعال خلاف بيننا قبل موعد إقرار الميزانية سنتهني بالفشل" على حد تعبيره.

وأضاف، أنه وبينيت يتشاركان هدفًا واحدًا هو تمرير الميزانية وتقوية الحكومة، مؤكدًا أنه لن يشغل بالتسريبات والتسجيلات التي تهدف فقط لإحداث الضرر.

وتابع، "نحن لا نتعامل مع هراء ولن يتمكنوا من إفساد الأجواء الجيدة في الحكومة. سنواصل العمل معًا بشكل جيد لصالح دولة إسرائيل".

يُذكر أن الاتفاق بين بينيت ولابيد يقضي بأن يتولى الأول رئاسة الحكومة لعامين، ثم تنتقل رئاسة الحكومة إلى الثاني لعامين آخرين. لكن شاكيد، وفق التسريبات الصوتية، قالت إنها تعتقد بأن الحكومة سينفرط عقدها قبل انتهاء ولاية بينيت.


اقرأ/ي أيضًا: 

مكالمة "سادها التوتر" بين بلنكن وغانتس 

رئيس الاتحاد الإفريقي: أؤيد انضمام "إسرائيل" للاتحاد وأعمل لذلك