أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
بينيت يتجاهل الصراع مع فلسطين في خطابه بالأمم المتحدة

بينيت يتجاهل الصراع مع فلسطين في خطابه بالأمم المتحدة

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

تجاهل رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، الصراع مع الفلسطينيين بشكل كامل في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ألقاها اليوم.

بينيت: المزيد من الدول العربية ستنضم لاتفاقات التطبيع

وبخلاف رؤساء الحكومات الإسرائيلية السابقة، فإن خطاب بينيت في نيويورك بدأ بالتطرق لمسائل داخلية واستعراض ما وصفها "إنجازات إسرائيل في مواجهة فايروس كورونا"، في حين تجاهل تمامًا القضية الفلسطينية، ومهلة السنة للانسحاب وإنهاء الاحتلال التي تحدث عنها الرئيس محمود عباس في كلمته أمام الجمعية العامة يوم الجمعة.

وتطرق بينيت في كلمته إلى الاتفاق النووي الإيراني، محذرًا من أن طهران تُخصب اليورانيوم لمستوى 60%، وأصبحت على بعد خطوة واحدة من امتلاك المادة التي تُستخدم في تصنيع الأسلحة النووية.


الليكود: بينيت ألقى كلمته أمام قاعة فارغة

كما أثنى على الولايات المتحدة و"أصدقاء إسرائيل الجدد في الشرق الأوسط" -بحسب وصفه- الذين قاطعوا مؤتمر "ديربان" المناهض للعنصرية، مضيفًا أن المزيد من الدول العربية ستنضم لاتفاقات التطبيع التي تم إبرامها مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وأشارت الإذاعة العبرية العامة إلى أن خطاب نفتالي بينيت لم يتصدر العنوانين في وسائل الإعلام العالمية، بما في ذلك سي أن أن الأمريكية والغارديان البريطانية، مؤكدة أن الخطاب "لم يتضمن أي جديد، وتمحور حول ملفات ليست هامة للمتابع الأمريكي" بحسب تعبيرها.

بينما انتقد حزب "الليكود"، كلمة بينيت بالقول إنه ألقاها أمام "قاعة فارغة"، وأظهر نفسه كسياسي عديم الخبرة، وتحدث عن إيران "بكلمات جوفاء بعد أن وعد بعدم خوض أي صراع عالمي ضد الاتفاق النووي وإخضاع أنشطة إسرائيل للتنسيق المسبق مع أمريكا" بحسب بيان الحزب.


اقرأ/ي أيضًا: 

بينيت يلتقي بقادة عرب في نيويورك

المقاومة بغزة تكشف هوية رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الجديد