أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
بينيت يتحدث للصحافة عن التهدئة وصفقة التبادل

بينيت يتحدث للصحافة عن التهدئة وصفقة التبادل

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، إنه لا يريد خوض أي عمليات عسكرية أو حروب؛ بل يعمل من أجل التهدئة، وفق ما نقلت القناة 12، مساء اليوم الثلاثاء.

بينيت: غانتس اتخذ خطوة لتسوية وتهدئة طويلة الأمد في غزة، وإذا لم تنجح هناك بدائل

وأضاف بينيت، أن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس اتخذ خطوة لتسوية وتهدئة طويلة الأمد في غزة، "إذا نجحت فذلك خير، وإن لم يكن فهناك أيضًا بدائل" بحسب قوله.

وردًا على سؤال القناة حول موقفه من لقاء غانتس مع الرئيس محمود عباس، أجاب بأنه لم يمنع هذا اللقاء لأن غانتس "ألح عليه واعتبر اللقاء ضرورة أمنية".

وفي حديث لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، سُئِل بينيت إن كان يوافق على عقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، فأجاب: "يعتمد على الظروف. بالتأكيد نعم في ظل ظروف معينة، وفي ظروف معينة لا".

بينيت عن صفقة التبادل: بالتأكيد سأوافق عليها في ظل ظروف معينة

وسألت "يديعوت"، بينيت عن انتقاده الدائم لنتنياهو باعتباره لا يسعى إلى قرار لهزيمة حركة حماس، والآن يسعى للتسوية معها، فأجاب: "كنا في جولة قتال قبل 4 أشهر. حماس منظمة جهادية نقشت على رايتها قتالنا حتى النهاية، مسؤوليتي هي أمن مواطني إسرائيل وسكان الجنوب بشكل خاص".

وبخصوص واقع سكان المستوطنات المقامة بمحاذاة قطاع غزة، قال بينيت: "بدأنا بنهج مختلف، وهو أنه على كل بالون نشن هجومًا - ولم يكن الأمر كذلك من قبل".


اقرأ/ي أيضًا: 

غانتس يُعلق على لقائه بعباس ويزعم: نشجع التنمية الاقتصادية

اقتصاد مقابل الهدوء.. خطّة يائير لابيد للتعامل مع غزة