14-أغسطس-2021

بينيت وغانتس في الكنيست الإسرائيلي | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت طلب وزير الجيش بيني غانتس عقد لقاءٍ مع الرئيس محمود عباس، وفق ما أفادت به القناة 12 الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة.

أوضح غانتس لبينيت أنه الشخص الأنسب للقاء عباس الآن

وقالت القناة، إن غانتس يشعر بخيبة أمل نتيجة رفض بينيت هذا اللقاء، باعتباره (غانتس) الشخص "الأكبر والأنسب للقاء عباس الآن، خاصة في ظل نية بينيت الحفاظ على ناخبيه من اليمين".

وأضافت، أن غانتس أوضح لبينيت أنه إذا التقى وزير الخارجية يائير لبيد مع عباس فإن ذلك "ستكون له تداعيات سياسية لسنا معنيين بها حاليًا" وفق قوله. في حين أنه من المهم كوزير للجيش أن يلتقي بعباس ويعمل على تعزيز وتقوية التعاون الأمني.

كما أوضح غانتس لبينيت، حسب القناة، أن الموافقة على بناء 2200 وحدة استيطانية في الضفة لأول مرة منذ تشكيل الحكومة، ومنع نقل المساعدات إلى قطاع غزة عبر السلطة الفلسطينية، من شأنهما إلحاق الضرر بموقف الحكومة الإسرائيلية أمام الإدارة الأمريكية، ويجب العمل على تخفيف حدة هذه القرارات، مضيفًا أن لقاءه مع عباس قد يُساعد على ذلك.

وأشارت القناة 12 إلى تداول أنباء عن نية غانتس الانفصال عن بينيت والانضمام إلى بنيامين نتنياهو (زعيم المعارضة ورئيس الحكومة السابق)، مضيفة أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة.


اقرأ/ي أيضًا:

صفقة بينيت: استيطان مقابل تراخيص في مناطق ج 

حزب يمينا يخشى على حكومة بينيت من المطالب الأمريكية