05-أغسطس-2022
الجوز

صورة أرشيفية: بيني غانتس ويائير لابيد | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس مخاطبًا قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي: "وقتكم بات محدودًا. التهديد سيزول بطريقة أو بأخرى"، وفقًا لما نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، الجمعة، في ختام جلسة تقييم للأوضاع عقدها في محيط قطاع غزة مع قادة جيش الاحتلال و"الشاباك".

وأضاف غانتس: "سنواصل النشاط العملياتي في جميع المناطق بقدر ما تستدعي الحاجة من أجل إعادة الحياة في  في غلاف غزة. لن نتردد في خوض معركة اذا فرضت علينا".

وعقد غانتس جلسة تقييم للأوضاع في محيط قطاع غزة بمشاركة رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورئيس "الشاباك" رونين بار، وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش أليعازر توليدانو، وقائد فرقة غزة نمرود ألوني.

تلغرام

كما اجتمع غانتس مع رؤساء المجالس المحلية للمستوطنات المقامة بمحاذاة قطاع غزة، وقد أفادت مصادر إسرائيلية بأن رئيس بلدية مستوطنة "سديروت" انسحب من الاجتماع، وانتقد أداء حكومة الاحتلال والجيش في هذه الأزمة قائلاً: "يتم إطلاع المراسلين على الوضع الأمني من قبل قادة الأمن، بشكل أفضل من رؤساء المجالس والسكان في الغلاف. لقد أصبح سكان الغلاف رهائن، فالخطوات الأمنية أفسدت حياتهم، ولا يعرفون ما الذي سيحدث. للأسف يتم تحويلنا إلى دروع بشرية".

وفي السياق، عقد رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد اجتماعًا آخر مع غانتس ورئيس "الشاباك" رونين بار وقائد جيش الاحتلال أفيف كوخافي، وقال في ختام الاجتماع:  "سكان منطقة الغلاف، وأمنهم وجودة حياتهم على رأس سلم أولوياتنا، ونعمل على أن يستعيدوا مجرى حياتهم الطبيعية في أسرع وقت ممكن. فهذه هي مسؤوليتنا".