21-سبتمبر-2021

أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

تبادلت الشرطة في قطاع غزة، وجامعة الأزهر، الاتهامات حول ما جرى في جرم الجامعة صباح اليوم الثلاثاء.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر للشؤون الإدارية والمالية مازن حمادة إن اعتداء شرطة الجامعات (حكومية) على بعض الطلبة وموظفي أمن الجامعة جاء بعد استدعاء بعض الطلبة الذين يرتدون الكوفية، وطلب نزعها.

وأضاف حمادة في حديث لـ "الترا فلسطين" أنه وبعد رفض الطلاب هذا الطلب تم الاعتداء عليهم بالضرب، وعندما حاول أمن الجامعة الخاصّ حمايتهم، تم الاعتداء عليهم كذلك، وهو ما أدى إلى اتّساع رقعة المشكلة وخروج الطلاب من القاعات الدراسية.

وأوضح أنه جرى تعليق الدوام الجامعي لمدة ساعة واحدة فقط، ثم عاد الدوام إلى طبيعته. وأشار إلى أنه جرى التواصل مع مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح وتسجيل اعتراض على حادثة الاعتداء، وتم الطلب منه تغيير الطاقم، ونحن في بانتظار الرد.

من جهتها، أصدرت الشرطة بيانًا بعد ظهر اليوم، قالت فيه إنها تتابع مع رئاسة الجامعة ما حدث صباح اليوم من "إشكالية بين أحد الأطر الطلابية وبعض موظفي أمن الجامعة مع مكتب شرطة الجامعة".

وعبّرت قيادة الشرطة عن استغرابها من البيان الذي أصدرته إدارة جامعة الأزهر، وقالت إنه "حمل اتهامات غير صحيحة بحق ضباط الشرطة وتضمّن قلبًا للحقائق".

وكانت جامعة الأزهر أصدرت بيانًا صباح اليوم، استنكرت فيه "قيام شرطة الجامعات بالاعتداء على طلبة وموظفين من أمن الجامعة"، واعتبرت أن "هذا السلوك مرفوض داخل الحرم الجامعي الذي يحمل قدسية العلم".

وطالبت جامعة الأزهر جهات الاختصاص والمسؤولين بضرورة التدخل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، ومنع أي تدخل في الحرم الجامعي لغير جهات الاختصاص.


اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تناقش ملكية أراضي المخاتير.. فما هي هذه الأراضي؟