أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
تجمّع انتخابي لـ

تجمّع انتخابي لـ "فتح" بنابلس رغم الإغلاق

من تجمّع لانتخاب أعضاء إقليم فتح بنابلس، اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

لطالما شددت الحكومة في قراراتها على "منع أيّ تجمّعات، ولأيّ سبب"، للحدّ من تفشي فايروس كورونا، لكن ذلك لم يمنع تجمّع المئات في مدرسة "كمال جنبلاط" بنابلس اليوم السبت، للمشاركة في انتخابات إقليم حركة فتح، وهو ما أثار ردودًا مستنكرة لهذا التجمّع في ظل تفشي الوباء.

     لحركة فتح 14 إقليمًا بالضفة الغربية، جرت الانتخابات الداخلية في 12 منها حتى الآن    

ويحقّ لما يزيد على ألفين من عناصر حركة فتح في محافظة نابلس، التصويت لاختيار 44 مرشّحًا يتنافسون على 15 مقعدًا يشكلون إقليم نابلس.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تجمّع المئات من عناصر حركة فتح وكوادرها، دون مراعاة تدابير الوقاية والسلامة، رغم قرار بفرض الإغلاق الشّامل أيام الجمعة والسبت، ومنع التجمّعات مهما تعدد أسبابها على مدار أيام الأسبوع.

وأوضح منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، أنّ للحركة 14 إقليمًا في الضفة الغربية تجري فيها الانتخابات بشكل دوري، وقد جرت الانتخابات في 12 إقليمًا حتى الآن. وأضاف أنّ الكادر المنتخب يعتبر بمثابة قيادة الحركة في هذه الأقاليم.

"الترا فلسطين" تواصل مع عنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس، لكنّها رفضت التعقيب على الموضوع، وحين سؤالها عن حصول حركة فتح على تصريح من الجهات الرسمية المختصّة للسماح بالتجمّع وإجراء الانتخابات في هذه الظروف، قالت "لا". 

كما وجهنا السؤال ذاته للمتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، غسان نمر، ورفض هو الآخر التعقيب.

وكان نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، عقد اجتماعًا مع المرشحين في مقرّ إقليم محافظة نابلس، مساء أمس الجمعة. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجلس ثوري فتح سيلتئم في مقر الرئاسة برام الله مساء الثلاثاء المقبل، لمناقشة ملفات عديدة أبرزها الانتخابات والتحضير لها.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | اشتية في ساعة حوار على "التلفزيون العربي"