01-أبريل-2022
HAZEM BADER/Getty

HAZEM BADER/Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

اتّفق رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، مع وزير الأمن الداخلي "عومير بارليف" على تخصيص 181 مليون شيقل لدعم شرطة الاحتلال، بهدف تعزيز تواجدها، لتكون أكثر قوة وفعالية، وبالتالي منح الإسرائيليين الشعور بالأمان.

 قال بينيت إنّ الدعم يهدف لتعزيز تواجد الشرطة لتكون أكثر قوة وفعالية، لتمنح الإسرائيليين الشعور بالأمان، بعد الهجمات الأخيرة 

وبحسب بيان صادر عن مكتب بينيت، مساء الخميس، من المقرر صرف هذه الميزانية لتجنيد عناصر جدد، وتشكيل لواء جديد لـ "حرس الحدود"، ولمواجهة التحديات الملموسة في ظل الفجوات العملياتية التي تشكلت خلال السنوات الأخيرة.

وجاء في البيان أن الميزانية المذكورة ستُسلّم للشرطة الإسرائيلية على دفعتين، الأولى فورًا، وبمبلغ 111 مليون شيقل، والثانية لغاية شهر آب/ أغسطس، بمبلغ 70 مليون شيقل.

ويشمل تطبيق المرحلة الأولى إنشاء "لواء حرس الحدود" على أساس القوات الاحتياطية، وتجنيد 200 عنصر للخدمة الثابتة، وشراء 6500 سترة واقية من الرصاص، و4000 خوذة و40 دراجة نارية.

كما تشمل الميزانية المخصصة، التزود لصالح 10 سرايا احتياطية تابعة لـ "حرس الحدود"، وتجنيد المتطوعين، وتجنيد الجنود الاحتياطيين.

وقال بينيت إنّه وعلى مدار سنين طويلة تم إهمال الشرطة الإسرائيلية، ولم تلبَ الاحتياجات العملياتية المطلوبة لتحقيق مهامها، مضيفًا: "نقوم بتصحيح ذلك بتخصيص الموارد في سبيل الوفاء بالمهمة العليا ألا وهي حماية الأمن العام.