أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
ترتيبات لمظاهرة مسلحة انتقامية من الفلسطينيين في القدس الخميس

ترتيبات لمظاهرة مسلحة انتقامية من الفلسطينيين في القدس الخميس

إرهابيون في باب العامود خلال مواجهات الأسبوع الأول من رمضان | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

يستعد نشطاء منظمة "لاهافا" اليهودية الإرهابية لتنظيم تظاهرة مسلحة في القدس، مساء الخميس، تهدف إلى تنفيذ اعتداءات جسدية مباشرة على الفلسطينيين، وهو ما أكده تقريرٌ رصد الترتيبات للمظاهرة داخل مجموعة يهودية على "واتساب"، إضافة لدعوة مُصورة نشرتها المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ينوي المتظاهرون استخدام السكاكين ومسدسات الهواء إضافة للضرب المباشر

وخاطبت "لاهافا"، في الدعوة المصورة، الشبان اليهود قائلة: "خلال الأيام الماضية تحولت القدس إلى جزء من الغرب المنفلت. المخربون العرب يفرضون هيبتهم بشكل يومي وشرطة إسرائيل وحكومتها تلوذان بالصمت".

اقرأ/ي أيضًا: "أحداث باب العامود": الاحتلال يسعى لشلّ القدس العتيقة

وأضافت، أن هذا الوضع "سينتهي" يوم الخميس عند الساعة العاشرة مساءً، محددة "ميدان صابرا" مركزًا للتجمع، ثم الانطلاق في ما وصفتها "تظاهرة كرامة وطنية" بالتزامن مع انتهاء صلاة التراويح في المسجد الأقصى.

وفي السياق، نشرت نسخة القدس من صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، تقريرًا على موقعها الإلكتروني بعنوان: "هكذا تنوي مجموعة شبان يهود الانتقام من العرب"، كشفت فيه أن المتظاهرين ينوون استخدام السكاكين ومسدسات الهواء إضافة إلى الضرب المباشر.

صدرت تعليمات بإلحاق الأذى الجسدي بأكبر عدد ممكن من الفلسطينيين في باب العامود، وهناك تلميح بالقتل

وأوضحت، أنها اخترقت مجموعة "واتساب" عنوانها "لنحرق العرب"، مبينة أن بين ما رصدته رسالة من أحد الأعضاء يقول فيها إنه سيشتري قنابل غاز مسيل للدموع، وسأل إن كان بين الأعضاء من يعرف كيف يُمكن الحصول على قنبلة يدوية.

اقرأ/ي أيضًا: مواقع التواصل "ساحة حرب".. 50 معتقلاً بتهمة ضرب مستوطنين

وأفادت الصحيفة بوجود تعليمات لإلحاق الأذى الجسدي بأكبر عدد ممكن من الفلسطينيين الموجودين في باب العامود، مضيفة أن هناك تلميحًا يحث الإرهابيين اليهود على التسبب بالقتل.


إرهابي يهودي استعرض الأسلحة التي ينوي استخدامها | يديعوت

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال أكدت علمها بما يتم الترتيب له، زاعمة أن "الأمر قيد العلاج".

شرطة الاحتلال أكدت علمها بما يتم الترتيب له من قبل منظمة "لاهافا"

يأتي ذلك بعد ساعات من الكشف عن اعتقال 50 فلسطينيًا منذ بداية شهر رمضان في القدس، بتهمة ضرب مستوطنين وتوثيق بعض هذه الحوادث عبر تطبيق "تكتوك". لكن قبل شهرين من ذلك، اندلعت موجة اعتداءات واظب على تنفيذها شبان يهود متشددون دينيًا "حريديم" استهدفت العمال والسائقين من أبناء القدس في غرب المدينة.

يُذكر أن منظمة "لاهافا" أسسها بن تسيون جوفشطاين، أحد قيادات حركة "كاخ" الإرهابية، قبل نحو عقدين من الزمن. وتنفذ المنظمة اعتداءات تستهدف أبناء القدس والفلسطينيين داخل الخط الأخضر بحجة منعهم من الاقتراب من اليهود؛ لتفادي "إغواء" شابات يهوديات بالزواج منهم.

منظمة لاهافا أسسها أحد قيادات حركة كاخ الإرهابية، وغالبية عناصرها من تيار الصهيونية الدينية الاستيطاني

كما يُسيّر أفراد المنظمة دوريات في غرب القدس بانتظام، حيث تستفرد بالعمال العائدين من أماكن عملهم في ساعات متأخرة، ويتم التنكيل بهم.

وتخضع منظمة "لاهافا" عناصرها -وهم في غالبيتهم من تيار الصهيونية الدينية الاستيطاني- لتدريبات قتال الشوارع، من أجل تأهيلهم على تنفيذ الاعتداءات التي تشمل أيضًا الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.


اقرأ/ي أيضًا: 

فلسطينيون ضربوا إرهابيًا يهوديًا فتخلّى عن العنف