21-يوليو-2018

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الجمعة، قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، بعد ترقّبٍ كبير من قبل مُحبّي ومُتابعي الكرة في العالم.

دخل النجم المصري في نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بمنافسة قوية مع الأرجنتيني لاعب برشلونة ليونيل ميسي والبرتغالي لاعب يوفينتوس كريستيانو رونالدو، وذلك وفقًا للتقرير الذي أصدره المركز الدولي لكرة القدم لأبرز اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

طالما ترقب عشاق صلاح لحظات ترشيحه لنيل لقب أفضل لاعب بالعالم

وحصل ميسي على التقييم الأعلى في مركز الجناح بـ93.7 نقطة متبوعًا بمحمد صلاح بـ89.9 نقطة.

وانفرد رونالدو لاعب ريال مدريد بالمركز الأول في مركز المهاجم برصيد 90.8 نقطة متقدّمًا على المهاجم الأرجنتيني لنادي يوفنتوس الإيطالي غونزالو هيغواين برصيد 87.4 نقطة.

وحصل الفرنسي هوغو لوريس حارس مرمى فريق توتنهام الإنجليزي على أفضل تقييم لحارس في الدوريات الكبرى، برصيد 84.1 نقطة، قبل أليسون بيكر حارس روما الإيطالي برصيد 83.8 نقطة.

وحصل السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي على تقييم أفضل مدافع برصيد 90.4 نقطة، متفوّقًا على سانشيز مدافع توتنهام الإنجليزي الذي حقق 88.5 نقطة.

وحصل لاعب نابولي ماريو روي على لقب أفضل ظهير برصيد 88.2 نقطة، وجاء خلفه كارفخال لاعب ريال مدريد برصيد 86.6 نقطة.

أما الدانماركي كريستيان إريكسن لاعب توتنهام الإنجليزي حصل على أفضل تقييم للاعب الوسط برصيد 98.9 نقطة، وخلفه لاعب وسط نابولي مارك هامسيك برصيد 89.5 نقطة.

وأفضل لاعب خط وسط دفاعي كان من نصيب الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد برصيد 92.8نقطة، ومن ورائه موسى ديمبلي لاعب توتنهام برصيد 89.0 نقطة.

يُذكرُ أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي أكثر لاعبين توجا بالجائزة برصيد 5 كرات لكل منهما، في آخر 10 سنوات.


اقرأ/ي أيضًا:

المنتخبات الفائزة بكأس العالم منذ انطلاقته عام 1930

غضب في المغرب بعد إطلاق أسماء فلسطينية على شوارع أمازيغية

هندوسيون يقتلون شابًا مسلمًا بتهمة ذبح بقرة بالهند