03-أكتوبر-2018

مع تزايد عدد الشركات والمؤسسات في فنلندا التي تسمح لموظفيها بنيل قسط من النوم خلال الدوام، ازداد إقبال الموظفين على المستشارين النفسيين والمعالجين طلبًا لتوجيهاتهم في كيفية أفضل استغلال للوقت المخصص للنوم.

ووفقا لترجمة القدس العربي، تتيح العديد من الشركات والمؤسسات للعاملين فيها فرصة النوم لمدة نصف ساعة في المكاتب في منتصف يوم العمل. بحسب ما أعلنت القناة التلفزيونية الإذاعية الفنلندية الحكومية “Yle”.

وانتشر هذا التقليد اليومي الجديد في العديد من المدارس والكنائس أيضًا. لذا بدأ العاملون في مؤسسات العاصمة هلسنكي الحصول على مساعدة المختصين النفسيين لإرشادهم بالخطوات اللازم اتباعها كي ينالوا أعلى قسط من الراحة أثناء الوقت المخصص للنوم خلال العمل.

وفي مقابلة للتلفاز الفنلندي، قالت الخبيرة النفسية تينا فاينيو: "من الصعب أن تجعل نفسك تسترخي أثناء العمل، أما توجيهات المستشارين النفسيين، فتجعل من الاسترخاء والنوم أمرا ممكنا.

وأضافت: "هؤلاء المدربون يعادلون وزنهم ذهبًا، لأنهم يتمكنون من جعلك تسترخي وتأخذ (عطلة مصغرة)، استراحة لمدة نصف ساعة، تعطيك طاقة جديدة للاستمرار في العمل بشكل أفضل”.

وتبحث كبرى الشركات العالمية خيار منح استراحة قيلولة للموظفين لتحسين صورتها في مجال حقوق العمال، وعملًا بنصيحة خبراء برون أن قيلولة النوم تعود بنتائج إيجابية على العاملين فترتفع جودة وكمية إنتاجيتهم.

 

اقرأ/ي ايضًا:

فرنسا.. القبض على أخطر رجل عصابات بعد فراره من السجن بهوليكوبتر

عجوز ألمانية تنام مع جثة زوجها في شقتها لسنة ونصف