أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
تسريبات تفضح الأزمة الداخلية في حكومة بينيت

تسريبات تفضح الأزمة الداخلية في حكومة بينيت

شاكيد مع رئيس الحكومة نفتالي بينيت | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

بلغت الخلافات داخل الحكومة الإسرائيلية ذروتها في أعقاب تسريبات صوتية لوزيرة الداخلية إيليت شاكيد وصفت فيها وزير الجيش بيني غانتس بأنه "شخصٌ سيئ"، ووزير الخارجية يائير لابيد بأنه "سطحي"، وجاءت بعد تصريحات ساخنة  بين وزيرة المواصلات وحزب "أزرق أبيض" الذي يقوده غانتس.

ونشرت القناة 12 الإسرائيلية في نشرتها الرئيسية، مساء الأربعاء، تسريبًا صوتيًا للوزيرة شاكيد في جلسة مغلقة مع مقربين منها، حيث سألها أحدهم إذا ما سيتم تنفيذ اتفاق التناوب على رئاسة الحكومة بين نفتالي بينيت ويائير لابيد، فأجابت بالقول: "لست واثقة من ذلك، وليس لدي إجابة. سننتظر عامين، فالأمر متعلقٌ بوقوع أزمة جديدة".

وواصلت شاكيد -التي تنتمي لحزب "يمينا" بزعامة بينيت- حديثها موجهة انتقادًا شديد اللهجة للابيد بقولها: "لابيد سطحي ويلحق بنا الأذى في كل أسبوع مرتين أو ثلاثة، سواءً مع الأردن أو أمريكا، ونفتالي بينيت ينتقده لكن لا أحد يعلم بذلك".

وانتقد شاكيد أيضًا غانتس واصفة إياه بأنه "سيئ"، وبالتالي فإنها لا تستبعد انفراط عقد الحكومة الحالية قبل الوصول لنهاية ولاية بينيت واستحقاق تولي لابيد لرئاسة الحكومة.

وفي وقت سابق، هاجمت وزيرة المواصلات -من حزب "ميرتس" اليساري- غانتس بالقول إن من يصادق على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية "لا يشبه رابين"، ليرد حزب "أزرق أبيض" ببيان جاء فيه: "من يدعون لرفض أداء الخدمة العسكرية في الجيش، ولا يحق لهم تقييم الناس وتقديم المواعظ".


اقرا/ي أيضًا: 

مكالمة "سادها التوتر" بين بلنكن وغانتس

عواقب قانونية ومالية لقرار الاحتلال تصنيف منظمات فلسطينية بأنها إرهابية