أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
تطلعاتٌ لتعاون بايدن.. لازاريني من غزة: سنُسهم بعمليات التطعيم

تطلعاتٌ لتعاون بايدن.. لازاريني من غزة: سنُسهم بعمليات التطعيم

المفوّض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنروا"، أن دورها في أي عملية تطعيم ضد فايروس "كورونا"، سواءً داخل قطاع غزة، أو الضفة الغربية، أو القدس، سيكون كبيرًا "وتحت مسؤولية ورعاية السلطة الوطنية الفلسطينية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المفوّض العام لـ"أونروا"، فيليب لازاريني، في مقر الوكالة، بمدينة غزة، اليوم الخميس.

لازاريني: نتظلع لتعاونٍ قريب مع إدارة "بايدن" والاتصالات قائمة

وأشار لازاريني، إلى تطلع "أنروا" لتعاونٍ مشتركٍ قريب مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد "جو بايدن"، "كما كان الأمر عليه قبل سنوات"، قائلًا: "لدينا مكتبنا في واشنطن، والاتصالات قائمة".

وكانت واشنطن، أوقفت نهاية آب/أغسطس من عام 2018م، دعمها البالغ نحو (360 مليون دولارًا) لـ "أنروا" بشكلٍ كامل، ما أثر على 5.3 مليون لاجئ فلسطيني، يستفيدون من خدماتها في مناطق عملياتها الخمس.

لازاريني: أزمتنا غير مسبوقة، وطرقنا كل الأبواب لتحصيل مصادر تمويل جديدة.

وتطرق لازاريني إلى الأزمة المالية "غير المسبوقة" التي شهدتها "أنروا" خلال العام الماضي، "ومحاولتها طرق كل الأبواب للحصول على مصادر تمويل أخرى"، ملفتًا إلى أن النظام الجديد الذي أستته الوكالة، فيما يتعلق ببرنامج الغذاء الذي تقدمه للاجئين، يأتي في ظل اتساع دائرة الفقر في قطاع غزة، "لا سيما خلال العام الماضي، الذي تسببت خلاله جائحة كورونا بتفاقم معاناة اللاجئين هنا".

من الجدير ذكره، أن "أنروا" تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949م، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس: الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.


اقرأ/ي أيضًا:

تحذيرات من تبعات "أسوأ أزمة مالية" في تاريخ "الأونروا"

"إسرائيل" والإدارة الأمريكية أعدّتا خطة لإنهاء "الأونروا"