15-مايو-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

تنطلق عصر اليوم السبت (15 أيار/ مايو) تظاهرة مركزية حاشدة في مدينة سخنين بالداخل الفلسطيني، كانت دعت لها لجنة المتابعة العربية، تعبيرًا عن الغضب من جرائم اليمين المتطرّف ضد الفلسطينيين.

وكان مستوطنون متطرّفون هاجموا الليلة الماضية منازل فلسطينية في اللد ويافا، بإلقاء الزجاجات الحارقة عليها، ما أدى لإصابة أطفال بحروق.

وقالت اللجنة في اجتماع سابق عُقد بالناصرة، إنّ الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو، يتحملان المسؤولية الكاملة عن تدنيس المسجد الأقصى المبارك، وعن مؤامرة تهجير العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح، ومحاولة اغتيال هوية القدس الحقيقية، وعن مجمل السياسة الإجرامية المتمثلة بحصار قطاع غزة وبالاستيطان في الضفة الغربية، وعن جرائم عصابات المستوطنين واليمين الفاشي المتطرف، التي تشن اعتداءات منظمة ضد أهلنا في المدن الفلسطينية التاريخية والمدن المختلطة.

 ممارسات وسياسات "إسرائيل" العدوانية تستهدف الشعب الفلسطيني كله وتستهدف وجوده وروايته وحقوقه في وطنه 

واعتبرت اللجنة أنّ ممارسات وسياسات "إسرائيل" العدوانية تستهدف الشعب الفلسطيني كله وتستهدف وجوده وروايته وحقوقه في وطنه. وقالت إن جرائم المستوطنين واليمين الفاشي، التي ترتكب في العديد من المدن الفلسطينية التاريخية والمدن المختلطة، وعند الطرق المؤدية إلى مدن وبلدات عربية، تؤكد أن هذه العصابات تنفلت بإيعاز من رأس الهرم الحاكم، وبحماية كاملة من الأجهزة العسكرية الإسرائيلية، التي تستهدف الجماهير وحقها في التعبير عن موقفها.


اقرأ/ي أيضًا:

"إسرائيل" تستدعي "بندقية القتل" لقمع تظاهرات الداخل