19-مايو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

يتفاعل فلسطينيون على مواقع التواصل مع اعتقال الشابة آلاء بشير (23 عامًا) من جينصافوط في قلقيلية لدى جهاز الأمن الوقائي منذ يوم الخميس 9 أيار/مايو الجاري، وإخضاعها للتحقيق أكثر من مرة دون وجود محاميها الذي حاول الجهاز دفعها إلى إلغاء توكيلها له وفق رواية المحامي والعائلة.

وأكد المحامي مهند كراجة، أن آلاء تواجه تهمة "إثارة النعرات الطائفية"، وأن اعتقالها "سياسيٌ وليس جنائي"، مشددًا أنها تعرضت لتعذيبٍ نفسيٍ خلال التحقيق مثل إبلاغها بأن شقيقها معتقلٌ للضغط عليها وهو ليس معتقل، وتهديدها بأن التضامن معها على مواقع التواصل من شأنه أن يؤثر على سمعتها، إضافة للآثار النفسية التي يتركها عليها التحقيق الطويل دون وجود محامي.

وقال كراجة لـ الترا فلسطين، إنها لايزال موكلاً للدفاع عن آلاء وقد أكدت ذلك خلال جلسة اليوم رغم تهديدها بأنها ستبقى في السجن ثلاث سنواتٍ إذا لم تقم بإلغاء توكيلها له للدفاع عنها.

وفي وقت سابق قال الأمن الوقائي إنه "ألقى القبض على آلاء بعد أن تلقى معلوماتٍ بقيام بعض المليشيات المسلحة الداخلية الخارجة عن القانون بتجنيدها للقيام بأعمال من شأنها المساس بالأجهزة الأمنية الفلسطينية".

ومنذ الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، بدأ النشر على هاشتاغ #كلنا_آلاء_بشير في موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، إذ يؤكد المعلقون رفضهم للاعتقال السياسي والمبررات التي يسوقها الأمن الوقائي للتغطية على استمرار اعتقال آلاء، كما دعوا إلى إنهاء اعتقالها فورًا.

الترا فلسطين رصد لكم بعض هذه المنشورات.