أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
تعليق إضراب

تعليق إضراب "أونروا" الخميس بعد التوصل لاتفاق يلبي مطالب الموظفين

مدرسون يجلسون أمام مدرسة للأونروا في غزة خلال إضراب اليوم | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

 

أكد رئيس اتحاد موظفي "أونروا" في غزة أمير المسحال التوصل إلى اتفاق بين اتحادات الموظفين وإدارة الوكالة، سيتم بموجبه تعليق الإضراب المفتوح الذي كان مقررًا الشروع به يوم الخميس القادم، مع بقاء نزاع العمل قائمًا بين الإدارة والاتحادات.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من اتحادات الموظفين وإدارة الوكالة برعاية الدول المضيفة للجلوس على طاولة المفاوضات

وأوضح المسحال لـ الترا فلسطين أنه تم التوافق مع إدارة "أونروا" على طلبات المؤتمر العام التي تم رفعها من خلال الوسطاء، وأولها: الإجازة الاستثنائية، إذ تم الاتفاق بأنه لن يتم الشروع بها أو إقدام المفوض العام على استعمالها، "وإذا اضطر إلى ذلك في ظروف استثنائية فسيعود إلى الدول المضيفة واتحادات الموظفين".

أما النقطة الثانية، وفقًا للمسحال، فهي التزام إدارة الوكالة بمخرجات مؤتمر بيروت في مسألة نسبة موظفي المياومة، بحيث لا تزيد النسبة في كافة الأقاليم عن 7.5%.

وأوضح المسحال، أن النقطة الثالثة التي تم التفاهم حولها هي تجميد وقف العلاوة السنوية في موعد أقصاه آذار/مارس القادم مع دفعها بأثر رجعي.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من اتحادات الموظفين وإدارة الوكالة برعاية الدول المضيفة للجلوس على طاولة المفاوضات، وإيجاد حل لباقي النقاط التي تخص الموظفين، خاصة النقطة التي تخص قرارات مؤتمر بيروت التي تم تجميدها منذ عامين.


 

اقرأ/ي أيضًا: 

3 مطالب رئيسية رئيسية لموظفي الأونروا تدفع للتصعيد

الاستقلال الواهم.. ما حجم "استقلالنا" الاقتصادي؟

:دلالات