02-فبراير-2022

(Issam Rimawi/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

علّقت وزارة التربية والتعليم الدوام الوجاهيّ في المدارس ورياض الأطفال بالضفة الغربية، اعتبارًا من صباح الخميس (3 شباط/ فبراير)، وحتى مساء السبت (12 شباط/ فبراير).

 ساد لغط كبير منذ الساعات الأولى صباح الأربعاء، فيما يتعلق بالدوام المدرسي في ظل تطورات الحالة الوبائية 

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إنّ هذا القرار يأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة، في ضوء التصاعد اللافت في المنحنى الوبائي وتزايد أعداد المخالطين، وحفاظًا على سلامة الطلبة والكوادر التعليمية.

وأشارت إلى أنّه سيتم التحوّل لنظام التعلم عن بُعد، على أن يتم استثمار هذه المدة (3 شباط- 12 شباط) من أجل تنظيم حملة التطعيم في المدارس وفق ترتيبات سيعلن  عنها بعد التنسيق بين مديريات التربية ومديريات الصحة في المحافظات.

في المقابل، قالت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة إن الدوام المدرسيّ مستمرّ في المدارس الحكومية والخاصة الوكالة في قطاع غزة، اعتبارًا من الثامنة صباحًا، وذلك حتى يوم الخميس (17 شباط/ فبراير).

من جهتها، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" أنّها ستتخذ (قريبًا) تدابير تعليمية مؤقتة في مدارسها بالضفة الغربية للمساعدة على حماية الطلبة والمعلمين والمجتمع خلال الموجة الحالية لفايروس كورونا.

ومنذ ساعات الصباح الأولى اليوم ساد لغط كبير بعد أن أعلن مدراء تربية في الضفة عن تعطيل للمدارس بسبب كورونا، غير أن مسؤولين في الوزارة قالوا إن الأمر كان قيد التشاور، ولم يصدر إعلان رسمي بذلك، وبعد ساعات صدر قرار عن وزارة التربية بهذا الخصوص، بالتنسيق مع وزارة الصحة.


اقرأ/ي أيضًا:

غزة: 5 وفيات بكورونا

عن الأزمة العميقة للقطاع الصحّي في فلسطين

فحوصات كورونا ذاتية مهربة في الأسواق وفوضى في الأسعار