11-يناير-2021

صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن رئيس الوزراء، محمد اشتية، اليوم، مصادقة الرئيس محمود عباس، على تعيين نوابٍ لكافة مدراء ورؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

 نضال عبد القادر  أبو سعيد، نائبًا لمدير الضابطة الجمركية، وبسام  الجرمي نائبًا لمدير هيئة التدريب العسكري

وأكد اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الثانية لعام 2021م، التي حملت رقم (91)، تعيين كلٍ من العقيد نضال عبد القادر سعيد أبو سعيد، نائبًا لمدير الضابطة الجمركية، والعميد بسام محمود محيي الدين الجرمي، نائبًا لمدير هيئة التدريب العسكري، قائلًا: "ويتولى العميد بشير إبراهيم محمود ضرغام، منصب نائب مدير الإدارة المالية المركزية".

وحسب اشتية، فإنه تم تعيين العقيد ركن إسماعيل محمود إسماعيل، نائبًا لمديرية التسليح، والعميد واصف محمد فارس، نائبًا لمدير الاستخبارات العسكرية، والعميد جهاد عبد الله محمد النسيمي، نائبًا لمدير مديرية الشرطة"، في حين تم تعيين كل من العميد حقوقي رائد طه محمود عمايرة، نائبًا لرئيس هيئة قضاء قوى الأمن، والعميد محمد عبد الله حسن وشاح، نائبًا لرئيس هيئة الإمداد والتجهيز.

رأفت أبو ناموس نائبًا لرئيس الخدمات الطبية العسكرية، وعمر فايز البزور نائبًا لمدير مديرية الدفاع المدني

ويتولى العميد طبيب، رأفت محمد سالم أبو ناموس، منصب نائب رئيس الخدمات الطبية العسكرية –وفقًا لاشتية- في حين يستلم العميد عمر فايز البزور منصب نائب مدير مديرية الدفاع المدني، ليكون منصب نائب مدير جهاز الأمن الوقائي من نصيب العميد عبد سليمان أبو محاميد، المعروف بـ عبد القادر التعمري.

يذكر، أن اشتية، استهل انعقاد المجلس اليوم، بالحديث عن عدة قضايا، كان على رأسها قضية استيراد أسواق عربية لمنتجات المستوطنات "كخرقٍ فادح للقضية الفلسطينية، وعدم اكتراث بالظلم الواقع على أصحابها من قبل المستوطنين"، بالإضافة إلى مطالبته سلطات الاحتلال بتوفير اللقاحات المضادة لفايروس كورونا للأسرى داخل سجون الاحتلال "اختياريًا".

اشتية:  ماضون في تشكيل لجنة وطنية لجعل عام 2021م، عامًا لمواجهة زيف الرواية الإسرائيلية 

وأكد مضي الحكومة في تشكيل لجنة وطنية، لوضع الخطط ورصد الإمكانيات اللازمة، ليكون عام 2021م، عامًا للرواية الوطنية، في سبيل مواجهة محاولات تزييف التاريخ من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ/ي أيضًا:

 الانتخابات الفلسطينية

رائد رضوان يؤدي اليمين القانونية رئيسًا لهيئة مكافحة الفساد