14-مارس-2023
صورة من مكان التفجير، وعلى الجهة الأخرى اجتماع غالانت العاجل

صورة من مكان التفجير، وعلى الجهة الأخرى اجتماع غالانت العاجل

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

صادق وزير جيش الاحتلال يؤآف غالانت على سلسلة إجراءات عاجلة، بعد يوم من وقوع تفجير قرب مفترق مجدو داخل الخط الأخضر. 

انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق في مجدو داخل الخط الأخضر، يثير قلقًا إسرائيليًا، ويدفع وزير الجيش لاتخاذ إجراءات عاجلة 

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال، الثلاثاء، عن أنّ تنظيمًا غير معروف، يُطلق على نفسه اسم "قوات الجليل- الذئاب المنفردة"، أعلن مسؤوليته عن محاولة تنفيذ عملية التفجير في مجدو. وزعمت أنه جاء في بيان التبني الذي نُشر يوم أمس الإثنين: "أحد ذئابنا المنفردة زرع عبوة ناسفة أعدّتها ذئابنا في مفترق مجدو شمال فلسطين المحتلة، وانفجرت قرب إحدى السيارات، وانسحب الذئاب بسلام".

وبحسب إذاعة الجيش التي لم تنشر فيديو تبني التفجير، وقالت إنه موجود لدى الجهات الأمنية والاستخبارية، فقد ظهر فيه ثلاثة مسلحين ببنادق من طراز "كلاشينكوف" يتوعدون المستوطنين، ومن خلفهم راية التنظيم الجديد.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة، فإن وزير جيش الاحتلال غالانت عقد سلسلة اجتماعات أمنية طارئة بمشاركة كبار قادة جيشه، وبينهم رئيس الأركان هرتسي هليفي، إلى جانب رئيس جهاز "الشاباك" رونين بار، لمناقشة تطوّرات التحقيق في محاولة تنفيذ عملية تفجير بواسطة عبوة ناسفة في مجدو.

زعمت إذاعة جيش الاحتلال أن ثلاثة مسلحين ظهروا في مقطع فيديو تبنّوا التفجير، باسم مجموعة "قوات الجليل- الذئاب المنفردة"

ولم تكشف الإذاعة طبيعة الإجراءات التي صادق عليها غالانت، لكنها لفتت إلى أنّ من بينها رفع جهوزية قوّاته.

ويوم أمس الإثنين، وقع انفجار في منطقة مجدو داخل الخط الأخضر أسفر عن إصابة شاب فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية من قرية سالم بجروح خطيرة. وقد أعلنت شرطة الاحتلال في البداية أن خلفيّة الحدث جنائية، لكن خلال الساعات الماضية بدأت وسائل الإعلام العبرية تلمّح إلى أن خلفية الانفجار قد تكون "عملًا قوميًا".

كما عثرت شرطة الاحتلال الليلة الماضية قرب مفترق "أدوميت" شمال البلاد، داخل الخط الأخضر على عبوة ناسفة تم تفكيكها من جانب خبراء المتفجرات.