25-أغسطس-2022
بسام السعدي

الترا فلسطين | فريق التحرير

قدمت النيابة العسكرية للاحتلال لائحة اتهام بحق القيادي في الجهاد الإسلامي بسام السعدي، في الجلسة التي عُقدت، الخميس، وانتهت بتمديد اعتقاله حتى يوم الأحد "لاستكمال الإجراءات القضائية".

زعمت لائحة الاتهام أن السعدي ساعد فلسطينيين اثنين أرادوا استئناف نشاط "الرابطة الإسلامية"، وهي الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، ونتيجة لذلك تهم اتهام السعدي بالانتماء إلى الجهاد الإسلامي وخدمتها

ونسبت لائحة الاتهام للسعدي اتهامات "العضوية والنشاط في جمعية غير مرخصة، والاتصال بالعدو، والتحريض".

وزعمت لائحة الاتهام أن السعدي ساعد فلسطينيين اثنين أرادوا استئناف نشاط "الرابطة الإسلامية"، وهي الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، ونتيجة لذلك تهم اتهام السعدي بالانتماء إلى الجهاد الإسلامي وخدمتها، وهي "منظمة محظورة" وفقًا لقوانين الاحتلال.

وأشارت إلى أن السعدي قال في لقاء تلفزيوني خلال شهر أيار/مايو إن "الشعب الفلسطيني سيقاتل حتى يندحر الاحتلال أرضنا وبحرنا وسمائنا ومقدساتنا"، وقد تم تهامه بناءً على ذلك بالتحريض.

ونسبت لائحة الاتهام للسعدي أيضًا تهمة "انتحال صفة شخص آخر"، بزعم أنه في يوم اعتقاله عرف عن نفسه بهوية مزورة على أنه شقيقه لتفادي الاعتقال.

يُذكر أن القيادي بسام السعدي من جنين سبق أن قضى 15 سنة في سجون الاحتلال على فترات، وقد استُشهدت اثنان من أبنائه خلال الانتفاضة الثانية.