06-أغسطس-2022
تشييع جثامين شهداء الاغتيالات الإسرائيلية يوم أمس (gettyimages)

تشييع جثامين شهداء الاغتيالات الإسرائيلية يوم أمس (gettyimages)

نشر موقع "واللا" العبري، صباح اليوم السبت، تقريرًا لمعلقه للشؤون العسكرية أمير بخبوط، يروي فيه تفاصيل بداية الهجوم على قطاع غزة يوم أمس الجمعة.

في الدقيقة الأولى هاجمت الطائرات الحربية الشقة التي كان فيها الجعبري

وقال بخبوط: "عند تلقي سلاح الجو الإسرائيلي الضوء الأخضر لاغتيال تيسير الجعبري، بدأت سلسلة من الإجراءات بهدف تنفيذ هجمات سريعة في جميع أنحاء قطاع غزة، بالاعتماد على معلومات استخبارية". مضيفًا، بعد عدة أيام من الاستنفار على حدود غزة خوفًا من مبادرة حركة الجهاد الإسلامي بفعل عسكري، وصلت معلومة استخباراتية لجهاز الشاباك تحدد مكان تواجد القيادي تيسير الجعبري في شقة داخل برج فلسطين في قلب مدينة غزة، بالإضافة إلى معلومات أخرى متعلقة في نائب قائد وحدة المضادات للدروع في الجهاد الإسلامي عبد الله قدوم، والذي كان يقود دراجةً ناريةً في حي الشجاعية.

وبحسب الموقع: "في الدقيقة الأولى هاجمت الطائرات الحربية الشقة التي كان فيها الجعبري، وفي المرحلة الثانية هاجموا دراجة قدوم".

بالتوازي مع ذلك، وردت معلومات استخبارية الى قيادة لواء الجنوب عن خليتين تابعتين للجهاد الإسلامي مسلحتين بصواريخ مضادة للدروع في طريقهما لتنفيذ عملية في منطقة خانيونس، فقصفت الطائرات المُسيّرة الخليتين.

ومضى بخبوط بتصوير مراحل العدوان، قائلًا: "وكمرحلة ثالثة للهجوم، هاجم الاحتلال خمسة مواقع للجهاد الإسلامي على طول السياج الحدودي".