07-ديسمبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن عددًا من كبار عالم الإجرام الإسرائيليين ينشطون مؤخرًا في الإمارات، مستفيدين من اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات، وذلك في تقرير نشرته، الأحد، حمل عنوان "صفقات مخدرات وعقارات بالملايين: المجرمون الإسرائيليون اكتشفوا دبي".

مجرمون إسرائيليون كبار ضالعون في صفقات عقارية وصفقات مخدرات وتبييض أموال ضخمة في دُبي

وأوضح التقرير، أن المجرمين الإسرائيليين اكتشفوا "سوقًا هائلاً" في دُبي، وأن مجرمين كبارًا ضالعون في صفقات عقارية وصفقات مخدرات وتبييض أموال ضخمة في "دولة الشيوخ والأبراج" وفق وصف القناة.

وكشف ضابطٌ في الشرطة الإسرائيلية عن آلية عمل المجرمين الإسرائيليين في الإمارات قائلاً: "إنهم يعملون عبر مبعوثين يعملون بدورهم كواجهة لإبرام صفقات بملايين الدولارات، حيث يتنكر هؤلاء بصفة رجال أعمال إسرائيليين ويخفون حقيقة أنهم مجرمون خطيرون".

وأضاف أن الحديث يدور عن شراء عقارات وعقد شراكات في مشاريع في قطاعات الغذاء والفنادق وتجارة الكوكايين، مبينًا أن ما يجري عملية تبييض لأموال سوداء تراكمت في "إسرائيل".

ما يجري عملية تبييض لأموال سوداء تراكمت في "إسرائيل"

وأشارت جهاتٌ في الشرطة الإسرائيلية إلى ضبط شحنة كوكايين (750 كغم) قبل نحو شهرين في ميناء أسدود داخل برميل، مبينًا أن الشحنة كانت ممولة من قبل مجرمين إسرائيليين ينشطون في الإمارات، وقد انطلقت من غواتيمالا ومرت بميناء في بلجيكا وصولاً لميناء أسدود.

وتُقدر الشرطة الإسرائيلية صافي أرباح تلك الشحنة بعد تسويقها من قبل إسرائيليين بسبعين مليون دولار، مشددة أن المجرمين الإسرائيليين استعانوا بمجرمين محليين من دُبي لإبرام الصفقة.


اقرأ/ي أيضًا: 

هآرتس: شركة NSO الإسرائيلية تحقق أكبر أرباحها من 4 دول خليجية

قصص عن وفاء إسرائيل