18-مارس-2021

عباس خلال لقائه مع بايدن عندما كان نائبًا لأوباما | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، الخميس، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعكف على صياغة خطة لترميم العلاقات الأمريكية - الفلسطينية التي انهارت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

الخطة التي تقوم بصياغتها وزارة الخارجية الأمريكية تقوم على تعزيز الحرية والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين في المدى القريب

والخطة التي تقوم بصياغتها وزارة الخارجية الأمريكية تقوم على تعزيز الحرية والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين في المدى القريب، مع تبنى موقف أكثر صرامة تجاه الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، وإلزام السلطة الفلسطينية بوقف رواتب الأسرى الذين أدينوا بما وصفته الصحيفة بـ "تنفيذ أعمال إرهابية".

ولفتت الصحيفة إلى أنها استقت النبأ من الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية التي كشفت أنها اطّلعت على مسودة مذكرة دبلوماسية أمريكية تؤكد أيضًا نية إدارة بايدن الإعلان عن مساعدات بمبلغ 15 مليون دولار للفلسطينيين بحلول نهاية شهر آذار/ مارس مخصصة للتصدي لفايروس كورونا.

وبحسب الوثيقة الدبلوماسية فإن إدارة بايدن تنوي وضع "حلّ الدولتين" هدفًا للمفاوضات التي ستعمل على إطلاقها بعد انتهاء الانتخابات الإسرائيلية، والتي تعقبها بشهرين الانتخابات الفلسطينية.


اقرأ/ي أيضًا: 

اتفاق إسرائيلي إماراتي على مكافحة تبييض الأموال

عزمي بشارة: الانتخابات هُروب للأمام.. وبايدن لن يعيد عجلة ترامب للوراء