أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
تقرير يحذر: أجندةٌ استيطانية ضخمة في الضفة والقدس

تقرير يحذر: أجندةٌ استيطانية ضخمة في الضفة والقدس

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أن حكومة الاحتلال، تسعى للمصادقة على مخططاتٍ استيطانية جديدة، تتضمن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية ومدينة القدس.

تشمل المخططات بناء 460 وحدة استيطانية في مستوطنات عدة بالقدس ومناطق متفرقة بالضفة

وتشمل المخططات –تبعًا لتقريرٍ أصدره المكتب اليوم- بناء 460 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف" و"هار حوما"، شرقي القدس، إضافة لمئات المستوطنات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وحسب تقرير المكتب، فإن هناك سعيًا إسرائيليًا، لفرض أجنداتٍ استيطانية، على الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، "بدليل أن حكومة الاحتلال، استغلت الساعات الأخيرة قبل تنصيب بايدن، بنشر مناقصاتٍ لبناء 2572 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وشرق مدينة القدس".

بناء الوحدات الاستيطانية على أراضي بيت صفافا سيعزل بيت لحم عن القدس

وتطرق التقرير إلى إعلان لجنة المناقصات في ما يسمى بسلطة الأراضي الإسرائيلية، أسماء الفائزين بالبناء في مستوطنة "جفعات همطوس" على أراضي قرية بيت صفافا، جنوب شرقي القدس، التي تضمنت بناء 1257 وحدة استيطانية، محذرًا من ما قد يسببه ذلك من إعاقة للتواصل الجغرافي بين كل من القدس وبيت لحم.

وأشار التقرير، إلى مخططٍ لمصادرة مساحات واسعة من أراضي الرام (منطقة خلة الشيخ) حي الكسارات، ومخيم قلنديا، وكفر عقب، وجبع، ومخماس، لإقامة جسر ونفق وشارع التفافي يصل إلى عدة مستوطنات، "ما سيسفر عن التهام آلاف الدونمات، والقضاء على عدة مشاريع اقتصادية، تشغل مئات العمال الفلسطينيين".


 اقرأ/ي أيضًا: