30-يونيو-2021

صورة أرشيفية: مظاهرة ضد مقتل نزار بنات | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف التلفزيون الرسمي الإسرائيلي عن اجتماع عقده قناصل ومسؤولون أوروبيون مع رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، "الرجل الثاني في السلطة" وفق وصفها، طلبوا منه خلاله توضيحات حول قتل الناشط المعارض نزار بنات.

ماجد فرج قال للأوروبيين إن قتل نزار بنات خطأ لكنه قد يحدث في إسرائيل وأمريكا

ونشرت القناة تفاصيل من اللقاء في نشرتها الرئيسية (تابعها الترا فلسطين)، مساء اليوم الأربعاء، مبينة أنه جرى في مكتب فرج في مقر قيادة جهاز المخابرات في رام الله، حيث قال فرج إن ما حدث مع نزار بنات قد يحدث في "إسرائيل" أو الولايات المتحدة، لكنه أقر في الوقت ذاته بأنه "خطأ، وسيتم تحويل الملف للقضاء".

وبحسب القناة، فإن فرج قال للمسؤولين خلال اللقاء إن الاحتجاجات التي تلت مقتل المعارض نزار بنات تقف خلفها حركة حماس، إلا أن الأوروبيين أعربوا عن غضبهم من طريقة قمع المظاهرات.

وقال مراسل الشؤون الفلسطينية في القناة غال برغر، إن الدبلوماسيين الأوروبيين سيتوجهون غدًا إلى الخليل للاجتماع باسرة بنات، مضيفًا أن السلطة "نجحت في تحطيم الاحتجاجات التي أعقبت مقتل بنات" وفق ادعائه.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي والخارجية الأمريكية انتقدا في بيانات منفصلة طريقة تعامل الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين في الضفة بعد مقتل بنات، وطالبوا السلطة الفلسطينية بمحاسبة المسؤولين عن قتله.


اقرأ/ي أيضًا: 

حملات لمكافحة نشر صور من هواتف مشاركات بالاحتجاجات الأخيرة

يديعوت: السلطة طلبت شراء معدات لتفريق مظاهرات