14-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

افتتحت هيئة الإذاعة والتلفزيون، مكتبًا لتلفزيون فلسطين في العاصمة السورية دمشق، بمشاركة مسؤولين في منظمة التحرير، وفي فصائل مختلفة أبرزها حركة فتح، والجبهة الشعبية، والجبهة الشعبية - القيادة العامة، وشخصياتٍ رسمية سورية، وفنانيين سوريين، الإثنين.

وبثَّت المحطات التلفزيونية والإذاعية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، موجة مفتوحة استمرّت لأكثر من ساعة، لافتتاح المكتب الذي تم ترميمه وتجهيزه بالتعاون مع شركاتٍ سورية، وذلك بالتنسيق مع الدائرة السياسية لمنظمة التحرير.

وقال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف، إن افتتاح المكتب في دمشق "عاصمة كل العرب"، واصفًا افتتاح المكتب بأنه "إنجاز ولحظة هامة وعاطفية وحساسة لدى الشعب الفلسطيني" على حد قوله.

وأضاف في كلمته خلال الافتتاح، أن هذا المكتب "سيكون جسرًا في تعزيز العلاقة بين فلسطين وسوريا، وجسرًا للتواصل بين الفلسطينيين داخل الوطن وسوريا".

وبيّن عساف أن افتتاح المكتب هو جزءٌ من خطة عنوانها "أن نوصل فلسطين إلى العالم، وأن نجلب العالم إلى فلسطين"، مشيرًا إلى افتتاح مكاتب للتلفزيون في عمّان وبيروت وتونس والقاهرة، ثم قريبًا في الجزائر.

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن افتتاح المكتب "إنجازٌ جديدٌ يضيفه تلفزيون فلسطين بعد أن أصبح في السنوات الأخيرة صوتًا وصورة مرعبة للاحتلال، وللقوى الظلامية"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى الاعتداء الذي استهدف مقر التلفزيون في غزة قبل أسابيع، وقالت وزارة الداخلية في غزة إن منفذيه موظفون في السلطة مقطوعة رواتبهم.

وكان وفدٌ من هيئة الإذاعة والتلفزيون زار قبل أسبوع مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون السورية في العاصمة دمشق، وبحث معه الترتيبات لافتتاح هذا المكتب.