أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
تمديد اعتقال الشابة شمس مشاقي لاستكمال التحقيق

تمديد اعتقال الشابة شمس مشاقي لاستكمال التحقيق

الشابة شمس مشاقي

الترا فلسطين | فريق التحرير

مددت محكمة عسكرية إسرائيلية اليوم الثلاثاء، اعتقال الشابة شمس مشاقي من قرية ياصيد شمال نابلس، حتى الثلاثاء المقبل، لاستكمال التحقيق، حيث تقبع في مركز تحقيق "الجلمة".

وقال هايل مشاقي قريب الشابة شمس لـ "الترا فلسطين" إن المحامي أبلغهم أن الاحتلال مدد اعتقالها حتى الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أنّ الاحتلال يتهمها بـ "الانتماء لخلية معادية"، وهو ما نفته للمحامي.

كانت شمس قبل اعتقالها تدرس في جامعة النجاح، وتسعى لنيل درجة الماجستير في اللغة العربية   

وأصدرت الشابة شمس في أيلول/ سبتمبر الماضي كتاب "سيزيف" الذي يتضمّن رسائل في موضوعات عديدة بينها الحب والشوق، وبحسب ما قالت شمس عن كتابها في مقابلة عبر "تلفزيون الفجر الجديد" أنه كُتب بلغة سهلة، ويتضمّن رسائل قصيرة "لن تصل أبدًا"، وأطلقت عليه "سيزيف" تيمّنًا بالأسطورة العظيمة "إله العذاب الأبدي".

وأضافت: "رسائلي لم أوجهها لشخص معين، بل كانت موجهة لأسطورة أو شخص يحمل مشاعر وعذاب سيزيف، كان يعاني من الصخرة ويحاول رفعها لآخر الجبل، وفي مساعينا نحن كذلك أيضًا، في مشاعر الحب والاحتياج والشوق والكره، كل هذه المشاعر تجسّدت برسائل تكتب إلى سيزيف".

وأشار قريب الشابة شمس إلى أنّ اعتقالها كان مفاجئًا للعائلة، ولفت إلى أنّ الاحتلال فتّش المنزل وعاث به خرابًا، وصادر حاسوبها الشخصي. 


الشابة شمس مشاقي

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال مددت اليوم أيضًا، اعتقال الأسيرة منى قعدان لمدة 9 أيام لاستكمال التحقيق بعد يومين على اعتقالها، وفقًا لنادي الأسير، علمًا أنها أسيرة سابقة، من عرابة جنوب جنين، وتقبع حاليًا في معتقل "الجلمة". 


اقرأ/ي أيضًا: 

القدس موعدنا: الاعتقالات لن تدفعنا للتراجع ونرفض تأجيل الانتخابات