17-يناير-2022

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

تستعد بلدية الاحتلال في القدس ومجالس المستوطنات في وسط الضفة الغربية لاحتمال هطول ثلوج في الأيام المقبلة، في ظل توقعات متقاربة بين الراصدين الفلسطينيين من جهة والإسرائيليين من جهة أخرى، بأن تهطل الثلوج لكن في مناطق محدودة وبشكل غير مؤثر.

ويُتوقع أن يبدأ المطر بالهطول بكثافة مساء الثلاثاء، تصاحبه عواصف رعدية، على أن يشتد يوم الأربعاء بحيث تُصبح الأمطار شاملة

وفي تقرير لصحيفة "معاريف"، اليوم، ورد أن موجة البرد القارس التي بدأت الليلة الماضية ستتواصل لأيام، وربما يتخلل ذلك هطول ثلوج في القدس وجبل الشيخ وجبال الجليل وجبال الوسط في الضفة أيضًا.

ويُتوقع أن يبدأ المطر بالهطول بكثافة مساء الثلاثاء، تصاحبه عواصف رعدية، على أن يشتد يوم الأربعاء بحيث تُصبح الأمطار شاملة، مع توقعات بثلوج خفيفة على رؤوس الجبال في الجليل وجبال الوسط، وبرد شديد في ساعات الليل بالذات.

ويوم الخميس سيكون الجو غائمًا جزئيًا وستهطل أمطار محلية في وسط الضفةالغربية وجنوبها وكذلك في النقب، مع بلوغ البرد ذروته في ساعات الليل.

وجاءت توقعات الراصدين الفلسطينيين قريبة من التوقعات الإسرائيلية. فالراصد ليث العلامي قال إن درجات الحرارة في المرتفعات ستترواح في هذه الليلة وحتى فجر الثلاثاء من -1 إلى صفر، وقد تصل في بعض القمم الجبلية إلى -2، بينما ستكون في بقية المناطق من 2 إلى 4 درجات.

 الطقس سيستقر صباح الخميس لكن مع بقائه باردًا جدًا

وتوقع العلامي أن تتجدد الأمطار وتنشط الرياح يوم الأربعاء فوق غالبية المناطق، دون أن يستبعد احتمالية هطول ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية بحلول مساء الأربعاء، لكنه استدرك بأن هذه الهطولات ستكون غير مؤثرة.

وأضاف، أن الطقس سيستقر صباح الخميس لكن مع بقائه باردًا جدًا.

من جانبه، توقع الراصد قصي الحلايقة تساقط زخات مطرية غزيرة وبرَد يوم الأربعاء، مع هبوب رياح قوية تلامس 75 كم/ساعة. وفي ساعات العصر والمساء من اليوم ذاته، سيتعمق الهواء القطبي وستنخفض الحرارة، وفقًا للحلايقة، وسيتواصل تساقط الأمطار لكن على شكل زخات متقطعة، مع تشكل ثلوج خفيفة غير معيقة على قمم الجبال في الضفة.

وتوقع الحلايقة أن تهوي درجات الحرارة مرة أخرى إلى دون الصفر فجر يوم الخميس وفي ساعات الصباح الباكر، خاصة في المناطق الجبلية، مع تشكل الانجماد.


اقرأ/ي أيضًا: 

شبَّة النار: رفيقة الفلسطينيين في شتائهم وسمرهم

رحلة شتوية في تراث فلسطين

دلالات: