أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06

"جائزة صديق إسرائيل" لمحمد بن سلمان

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلن مايك ايفانس مؤسس "متحف أصدقاء إسرائيل" مساء الأحد، عن قائمة شخصيات سيتم منحها "جائزة صديق إسرائيل" وعلى رأسهم وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان.

واشتملت القائمة التي احتوت 11 شخصية، على زعماء عرب وقادة من مختلف دول العالم، بينهم ملوك ورؤساء، ورؤساء حكومات، وفق ما أورده موقع القناة الإسرائيلية السابعة.

            تتويج ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بجائزة "أصدقاء إسرائيل"      

وقال ايفانس، الذي كان ضمن وفد زار السعودية مؤخرًا والتقى بن سلمان، أن الأخير أبلغهم أن الفلسطينيين يمكنهم حل مشاكلهم، وأن تربية الأطفال على كره اليهود يجب أن تتوقف، وأن العالم لا يتسامح مطلقًا مع استخدام "الإرهاب" لتحقيق أهداف سياسية.

 

وأضاف: بعد لقائي أكثر من 70 قائدًا من جميع أنحاء العالم، "أستطيع أن أقول إن القائد الأكثر ذكاءً وبلاغًا ورؤية بينهم، هو ولي العهد محمد بن سلمان".

و"جائزة أصدقاء إسرائيل" استحدثها الرئيس الإسرائيلي الأسبق، شمعون بيرس، الذي شغل أيضًا منصب الرئيس العالمي لمتحف أصدقاء إسرائيل"، وقد تم منحها سابقًا للرئيس الأمريكي جورج بوش، ولوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وجاء إعلان ايفانس خلال المؤتمر السنوي المسيحي الرابع لدعم "إسرائيل" في القدس المحتلة، والذي تابعه الملايين عبر فيديوكونفس والقنوات الدنية المسيحية الخاصة، وكان من بين المتحدثين السفير الأمريكي لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وبحسب ايفانس سيتم منح الجائرة أيضًا لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وملك المغرب محمد السادس، ورئيس وزراء الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم كما ستُمنح لرئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، ورئيس رومانيا كلاوس يوهانيس، ورئيس الباراغواي ماريو عبده بينيتيز، ورئيس التشيك ميلوش زيمان، ورئيس أوغندا يوري موسيفيني، ورئيس مالاوي لازاروس شاكويرا.

وقال نتنياهو في كلمته خلال المؤتمر إنّ "إسرائيل" تملك الكثير من الأصدقاء الجيدين على امتداد العالم، مضيفًا أن "المعاهدة الإبراهمية شكّلت نقطة تحول مذهلة في التاريخ من وجهة نظره، بوصفها رمزًا لإضفاء الشرعية على وجود إسرائيل هُنا".


اقرأ/ي أيضًا: 

فتح في القدس تحذّر من مال إماراتي مغمّس بالدم الفلسطيني

وزير التسامح الإماراتي يواجه تهمًا بالاعتداء الجنسي على فتاة بريطانية