11-ديسمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

سجلت بلدة جبع جنوب جنين، حتى الساعة الثانية والنصف عصرًا، التزامًا كاملاً بدعوة مقاطعة الانتخابات المحلية التي تُقام، اليوم السبت، وفقًا لما أفادنا به معتصم أبو عون؛ مدير الحملة الانتخابية لقائمة "أبناء البلد".

مراكز الاقتراع والتصويت مفتوحة ولجان الانتخابات تقوم بعملها، لكن هناك التزام كامل بالمقاطعة

وقال أبو عون، إن اليوم هو يوم طبيعي في بلدة جبع، ولا توجد أي أجواء انتخابية في البلدة، وهم ينتظرون حلول الساعة السابعة مساءً وإغلاق صناديق الاقتراع للإعلان أن نسبة التصويت 0%، نافيًا الخبر الذي تم تداوله على مواقع التواصل بأن أحد المواطنين في البلدة قد أدلى بصوته لصالح إحدى القوائم، وسيتم احتساب صوته وفوز القائمة التي صوت لها.

وأوضح، أن هذه المقاطعة هي نوع من التضامن مع الطالب مهران خليلية الذي قُتِل في شجار مع طلاب آخرين في الجامعة الأمريكية قبل أسبوع، واحتجاجًا على الوضع في البلدة منذ مقتله، حيث ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شبان من البلدة، خلال فضها للاحتجاجات في البلدة وفتح شارع جنين - نابلس عند مفرق جبع الذي أغلقه محتجون من البلدة على قتل خليلية.

وأكد أبو عون، أن هناك التزامًا كاملاً من قبل القوائم المرشحة بعد تعهدها بعدم المشاركة بالانتخابات، وكذلك من قبل أهالي البلدة بعدم التوجه إلى مراكز الاقتراع والتصويت، رغم أنها مفتوحة ولجان الانتخابات تقوم بعملها.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية أفادت بأن نسبة التصويت حتى الساعة الواحدة ظهرًا بلغت 30% من أصحاب الحق في الاقتراع.


اقرأ/ي أيضًا: 

حماس توضح سبب انفجار مخيم البرج الشمالي

رئيس "الشاباك" يوصي بتعزيز قوّة السلطة الفلسطينية لمنع انهيارها