أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
جلسة الحكومة في جنين.. الاحتلال يعيق وصول اشتية

جلسة الحكومة في جنين.. الاحتلال يعيق وصول اشتية

أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

يعقد مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم الإثنين، جلسته الأسبوعية في جنين، تطبيقًا لقرار سابق بتوزيع جلسات الحكومة على محافظات الضفة.

وذكر الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم أن قوات الاحتلال أعاقت وصول رئيس الوزراء محمد اشتية، إلى مدينة جنين، بعد أن أوقفت موكبه على الطريق الرئيس بين نابلس وجنين، وحالت دون إكماله الطريق، ما اضطره لسلوك طريق بديلة.

ووفق محافظة جنين، فإن جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا قرب بلدة سيلة الظهر ما تسبب بإغلاق الطريق العام جنين - نابلس، وبشكل متعمّد ومتزامن مع موعد وصول رئيس الوزراء والمجلس الوزاري إلى جنين.

وقال المحافظ أكرم الرجوب إن "هذه الأعمال الاستفزازية لن تعيق مسيرة التنمية التي تقودها الحكومة".

وانتشر العشرات من عناصر الأمن على مداخل جنين وفي المناطق الحيوية منها، لحفظ الأمن والمحافظة على حركة المرور.

ووفقًا لبرنامج الجلسة يبدأ رئيس الوزراء جولته في محافظة جنين من خلال زيارة مكب "زهرة الفنجان" والاجتماع باللجنة الوزارية، ما دفع نشطاء من القرى والبلدات المحيطة بمكب زهرة الفنجان لتنظيم وقفة مع وصول اشتية، احتجاجًا على عدم معالجة المشاكل البيئية الناجمة عن المكبّ، وتضرر سكان القرى المحيطة منه.

وعقد اشتية اجتماعًا في محافظة جنين، والتقى عائلات أسرى "نفق الحرية" الستة، والشهداء الذين ارتقوا في محافظة جنين، فيما سيزور بعد ذلك برفقة وزيرة الصحة مي كيلة مستشفى جنين الحكومي ومستشفى الرازي ومن ثم سيفتتح مستشفى ابن سينا.

وبعد ظهر اليوم، سيعقد مجلس الوزراء جلسته بوجود الوزراء ومحافظ جنين في مقر أحراش السعادة، ومن ثم سيعقد رئيس الوزراء اجتماعًا عامًا مع الفعاليات.

ومن ثم سيتم عقد لقاءات قطاعية بين رئيس الوزراء مع مدراء الأجهزة الأمنية، وفي الوقت نفسه سيعقد وزراء الاقتصاد والمالية والسياحة والنقل والعمل لقاءً مع الغرفة التجارية ورجال أعمال وعمال، فيما سيلتقي وزراء الحكم المحلي والأشغال العامة الطاقة والمياه مع قطاع الهيئات المحلية، ووزير الزراعة مع الاتحادات الزراعية ووزير الصحة مع الفعاليات الصحية، ووزراء التعليم العالي والتربية والتعليم مع قطاع التعليم، ووزراء التنمية الاجتماعية والمرأة والثقافة والريادة والعدل مع الفعاليات والنسوية والشباب والمجتمع المدني.

وفي نهاية الجلسة سينفذ رئيس الوزراء برفقة وزير الاقتصاد ومحافظ جنين زيارة ميدانية للمدينة الصناعية في قرية الجلمة، ويتضمن ذلك لقاءً إعلاميًا ختاميًا حول زيارة جنين مع الصحفيين.

وفي جلسة سابقة للحكومة قال اشتية، إن هذه الجلسات من أجل الذهاب للمواطنين والاطّلاع على احتياجاتهم، إضافة إلى الدخول في حوارات مجتمعية مع الفعاليات في المحافظات.


اقرأ/ي أيضًا:

هآرتس: ضغوط أمريكية - مصرية على فتح وحماس

العدل العليا: تأجيل الانتخابات عمل سياديّ خارج اختصاصنا

"عتلة ومهدة وعلبة غاز".. 4 شهود أمام المحكمة في قضية نزار بنات