31-يناير-2023
جنود من جيش الاحتلال - getty images

جنود من جيش الاحتلال - getty images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت وسائل إعلام عبرية عن أنّ جنودًا من لواء "غولاني"، انهالوا الليلة الماضية بالضرب على نائب قائد منطقة جنوب الضفة الغربية في جيش الاحتلال، ومنعوه من دخول موقعهم العسكري في مستوطنة "خارصينا" بمدينة الخليل.

جنود من لواء "غولاني"، انهالوا الليلة الماضية بالضرب على نائب قائد منطقة جنوب الضفة الغربية في جيش الاحتلال، ومنعوه من دخول موقعهم العسكري

ووفق ما أوردته القناة الإسرائيلية 12، اليوم الثلاثاء، جاء سلوك جنود "غولاني" تنفيذًا لتعليمات قائدهم في الخليل، وبمجرد اقتراب الضابط الرفيع من الموقع العسكري، اندلع شجار عنيف على إثره تعرّض الضابط للضرب من مقاتلي الكتيبة 51، ومنعوه من دخول موقعهم العسكري.

وواصل جنود "غولاني" مهاجمة نائب قائد منطقة الخليل ومرافقيه حتى غادر موقعهم العسكري.

وصرّح ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بأن ملابسات حادث العنف الخطير الذي وقع في لواء يهودا يجري التحقيق فيها من قبل قائد اللواء مع العميد قائد لواء "غولاني".

وفي شريط فيديو يوثق الحادث، تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، يقول أحد الجنود "لقد ضربنا وطردنا أخ ****" في إشارة للضابط الرفيع.

وتعود جذور الشجار إلى يوم أول أمس، أثناء محادثة خلال اجتماع، عندما وصف نائب قائد منطقة جنوب الضفة الغربية ضابط ارتباط لواء "غولاني" في الخليل بـ "*** من غولاني"، فأصدر الأخير تعليمات بمنع الضابط الرفيع من دخول المواقع العسكرية التابعة للواء في الخليل".