أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
جنود يسرقون أموال فلسطينيين في شوارع الضفة

جنود يسرقون أموال فلسطينيين في شوارع الضفة

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف موقع "سيخا مكوميت" العبري في تقرير نشره، الإثنين، عن قيام جنود الاحتلال بالسطو على أموال فلسطينيين في الضفة الغربية، في حين امتنعت شرطة الاحتلال عن التعاون مع شكوى تم تقديمها بهذا الخصوص.

ونشر الموقع المعروف بمناهضته للاحتلال مقطع فيديو يوثق جانبًا من عملية السطو التي قام بها جنودٌ بالزي الرسمي ويستقلون مركبة عسكرية على مبلغ مالي للمواطن إيهاب الحلايقة بتاريخ 18 تشرين أول/أكتوبر الماضي، واعتدائهم عليه بالضرب.

وأفاد الموقع بأن الحلايقة من بلدة الشيوخ في الخليل كان في طريقه إلى مدينة بيت لحم مستقلاً مركبة عمومية، وعند مفرق "بيت عينون" ترجل من المركبة بحثًا عن مركبة أخرى توصله إلى بيت لحم، ثم بمجرد ترجله منها صرخ الجنود عليه وهم يوجهون سلاحهم نحوه، فتوقف ورفع يديه، بينما طلب الجنود منه الوقوف بمحاذاة جدار في المنطقة.

وأوضح، أن أحد الجنود أخذ محفظة الحلايقة بدعوى فحص هويته، بينما بدأ جنود آخرون بضربه على ظهره بأقدامهم وأسلحتهم، وشتموه، ثم أخذوا منه رخصة السيارة وشيكات بقيمة 12 ألف شيكل ومبلغًا ماليًا بقيمة 1200 شيكل.

بعد ذلك توجه الحلايقة إلى معسكر "عتصيون" لتقديم شكوى لدى شرطة الاحتلال هناك، لكن لم يتم التعامل مع الشكوى ولا إعادة المبلغ المسروق والشيكات.

وأكد موقع "سيخا مكوميت" وجود شهادات أخرى لفلسطينيين حول تعرضهم لعمليات سرقة من جنود الاحتلال. في إحدى هذه الحالات كان العامل منتصر الفاخوري من الخليل هو من تعرض للسرقة، وذلك في شهر تموز/يوليو 2020. آنذاك، تعرض الفاخوري للضرب من قبل مجموعة من الجنود، في عملية وثقها مقطع فيديو، وانتهت بسرقة ألف شيكل من منتصر وإخلاء سبيله.

 


اقرأ/ي أيضًا: 

صورة تحت الرعب

سُمح بالنشر: ضابط إسرائيلي اعتدى جنسيًا على امرأتين فلسطينيتين