أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
جهات أرثوذوكسية: الدفاع عن الأقصى معركتنا

جهات أرثوذوكسية: الدفاع عن الأقصى معركتنا

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد المجلس المركزي الأرثوذوكسي في فلسطين، ومجموعة الحقيقة الأرثوذوكسية، أن "معركة الدفاع عن المسجد الأقصى هي معركتنا"، وذلك في بيان مشترك أصدراه اليوم، تعقيبًا على قرار شرطة الاحتلال تعزيز انتشار قواتها في القدس يوم عيد الأضحى، ونيتها السماح للمستوطنين باقتحامه في أول أيام العيد، لأول مرة منذ احتلال القدس.

وأدان البيان "بشدّة" قرارات الاحتلال، وأكد أنه يرفضها "جملة وتفصيلاً"، معتبرًا هذه الإجراءات "تترجم سياسة ممنعة في طمس هوية القدس العربية وتهويدها وتهجير أهلها المرابطين الصامدين".

وأكد البيان، دعم المجلس والمجموعة، للبيانات الصادرة من الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف ودار الإفتاء، وكذلك القوى الوطنية والإسلامية، التي دعت جميعها إلى شد الرحال للأقصى وتأخير صلاة العيد وذبح الأضاحي، وإغلاق جميع مساجد القدس، وشددت على رفض محاولات الاقتحام.

وأكد البيان، أن معركة الدفاع عن الأقصى "معركتنا"، ولها "نفس الأبعاد والمضمون الوطني والأهداف" في معركة المجلس والمجموعة في الدفاع عن الأوقاف والمقدسات الأرثوذوكسية التي جرى بيعها وتسريبها لصالح الاحتلال.

وحذر البيان من "بعض الأصوات والبيانات التي تؤكد اصطفافها ودعمها للموقف الوطني لمواجهة قرار دولة الاحتلال، وفي ذات الوقت تصل الليل بالنهار لتبييض صفحة الخائن ثيوفولوس بائع الأوقاف للاحتلال وتدافع عنه وتروج له بوصفه مدافعًا عن القدس"، مؤكدًا أن الموقفين "لا يستقيمان إلا في حالة واحدة، وهي أن الموقفين مأجوران ومدفوعا الثمن".