10-مارس-2021

أغنام ترعى في حقل يحيط بالقدس القديمة/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

يكون الجو اليوم الأربعاء، خماسينيًا جافًّا ومغبرًّا، وترتفع درجات الحرارة لتصل 25 مئوية نهارًا في القدس المحتلة، أي بزيادة 10 درجات عن المعدل السنوي العام.

  الأجواء حارة وخماسينية اليوم الأربعاء، باردة وماطرة الخميس والجمعة     

وبحسب الراصد الجوي ليث العلامي، فإن هذا أول منخفض جوي خماسيني لهذا الموسم يؤثر على البلاد تصحبه تقلبات جوية سريعة وكبيرة تعتبر غير صحية وتسبب بعض المضاعفات خاصة لمرضى الجيوب والجهاز التنفسي.

ووفقًا للعلامي فإن نهار الأربعاء سيشهد ارتفاعًا كبيرًا على درجات الحرارة، لتصل في المرتفعات الجبلية 25-27، وفي بقية المناطق 28-32 درجة مئوية، وتزداد نسب الغُبار بكميات متفاوتة في الأجواء.

ويوم غد الخميس، تقول الأرصاد الجوية إن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ليصبح الجو باردًا في المناطق الجبلية ومغبرًا أحيانًا، وعاصفًا. وخلال ساعات المساء يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية، تمتد خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الجمعة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة  لتصبح أقل من معدلها السنوي العام، ويكون الجو شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وباردًا في بقية المناطق، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا.

ومساء الجمعة تضعف فرصة الهطول، ويستقر الجو خلال ساعات الليل. ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة السبت، مع بقاء الجو باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية. 


اقرأ/ي أيضًا: 

انفوجرافيك: شروط يجب توفّرها في القوائم الانتخابية