03-يوليو-2022
خالف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف صباح اليوم الأحد، ادعاء السلطة الفلسطينية، بأن إسرائيل لن تشارك في فحص الرصاصة (gettyimages)

خالف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف صباح اليوم الأحد، ادعاء السلطة الفلسطينية، بأن إسرائيل لن تشارك في فحص الرصاصة (gettyimages)

نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، ظهر اليوم الأحد، تقريرًا حول التطورات المتعلقة بتسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة التي أدت إلى استشهاد الصحيفة شيرين أبو عاقلة بعنوان: "تم فحص الرصاصة في إسرائيل: والجيش الإسرائيلي يؤكد أن التحقيق في هذه الملف هو تحقيق إسرائيلي بحضور أميركي".

خالف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف صباح اليوم الأحد، ادعاء السلطة الفلسطينية، بأن إسرائيل لن تشارك في فحص الرصاصة

وقال الموقع الإلكتروني للصحيفة، "خالف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف صباح اليوم الأحد، ادعاء السلطة الفلسطينية، بأن إسرائيل لن تشارك في فحص الرصاصة، التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة في جنين قبل نحو شهرين". مشيرةً إلى أن الناطق باسم جيش الاحتلال قال خلال عدة مقابلات إذاعية أجراها صباح اليوم، إن فحص الرصاصة سيتم من خلال الجيش الإسرائيلي وبوجود أمريكي، مؤكدًا على أن التحقيق يديره الجيش الإسرائيلي. فيما أشارت الصحيفة، إلى مصادر إسرائيلية أخرى كانت قد أبلغتها بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي من ستقوم بعملية فحص الرصاصة.

وبينت "هآرتس" أن الرصاصة التي سلمتها السلطة الفلسطينية للولايات المتحدة، قد تم فحصها بالفعل في منشأةٍ إسرائيلية وبوجود أمريكي، وكجزء من التحقيق، سيتم فحص بنادق جنود حيش الاحتلال المتواجدين في المنطقة التي شهدت استشهاد أبو عاقلة، مشيرةً إلى أنه في حال عدم وجود تطابق مع البنادق المفحوصة، سيتم توسيع دائرة الجنود الذين ستفحص بنادقهم.

وقال نائب وزير الداخلية يوآف ساجلوفيتش لإذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم: "إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد شارك في الاتصالات التي أدت لتسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة، من أجل فحصها والوصول إلى نتائج في التحقيق".