06-ديسمبر-2020

صورة أرشيفية التُقطت من غزة تُظهر دخان القبة الحديدية في عسقلان | Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت القناة 12 الإسرائيلية النقاب عن تقرير أعده جيش الاحتلال، يرجح أن تكون مدينة عسقلان المحتلة هدفًا مركزيًا ستدكه صواريخ حركة حماس خلال أي جولة تصعيد مقبلة.

وثيقة تؤكد أن حماس تضع عسقلان على أعلى سلم الاستهداف في المواجهة المقبلة

وبحسب تقرير نشرته القناة، الأحد، فإن جيش الاحتلال أعد وثيقة سرية بناءً على تعليمات رئيس الحكومة بنيامين نتياهو تؤكد أن حماس تضع عسقلان على أعلى سلم الاستهداف في المواجهة المقبلة عبر التركيز عليها بالقصف الصاروخي.

والوثيقة التي وصلت لمكتب رئيس الحكومة تستعرض معطيات استخبارية وإحصائيات حول نسب استهداف عسقلان بالصواريخ في جولات التصعيد الماضية، وتحذر أنه في حال لم يتم إجراء تغييرات جوهرية في الاستعدادات، فإن المدينة ستتعرض لضربات قاسية خلال التصعيد المقبل. 

منشآت استراتيجية كثيرة في عسقلان التي تعاني من نقص حاد في الملاجىء والغرف المحصة.

وأشارت مصادر في بلدية عسقلان إلى وجود منشآت استراتيجية كثيرة في مدينة عسقلان "التي تعاني من نقص حاد في الملاجىء والغرف المحصة".

وأوضحت القناة، أن رئيس البلدية يشعر بالغضب بسبب التباطؤ في تنفيذ وعد حكومي بإقرار خطة مساعدة اقتصادية لبلدية المدينة المحتلة.

يُذكر أن مدينة عسقلان من أقدم المدن الفلسطينية تاريخيًا، وهي تقع على بعد 25 كم إلى الشمال الشرقي من غزة، وقد وقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي سنة 1948.


اقرأ/ي أيضًا: 

ليبرمان: حماس تمتلك أسلحة خطيرة ونتنياهو وغانتس يخفيان ذلك

صور | مستوطنون يعودون للإقامة في معسكر سابق جنوب جنين