04-يوليو-2022
جنود جيش الاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيًا على الأقل فجر الإثنين، من القدس وجنين ورام الله ونابلس وسلفيت والخليل، بينهم ثلاثة أشقاء أحدهم طالب "توجيهي"، وصادر قطع سلاح.

بين المعتقلين قياديين في الجبهة الشعبية من مدينة نابلس 

أفادت مصادر محليّة باعتقال أوس شلبي وإسلام العجاوي من الحي الشرقي في مدينة جنين. وذكر جيش الاحتلال في بيان أن قواته تعرّضت لإلقاء عبوات ناسفة وإطلاق نار بعد اقتحام الليلة الماضية.

المعتقلان من جنين أوس شلبي وإسلام العجاوي
المعتقلان من جنين أوس شلبي وإسلام العجاوي

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد حسان من طولكرم، وادّعى جيش الاحتلال مصادرة مسدسين ووسائل قتالية من شويكة.

سلاح أعلن جيش الاحتلال ضبطه

وفي نابلس، اعتقل جيش الاحتلال القياديين في الجبهة الشعبية، ماهر حرب وكمال أبو ظريفة.

وطالت الاعتقالات أيضًا، أمجد حرب، وفراس نعيم حرب، ونعيم حرب، وزيد حرب من قرية اسكاكا شرق سلفيت، وهم أقارب الشهيد علي حرب الذي ارتقى مؤخرًا بعد أن طعن مستوطن بسكين في قلبه.

ومن محيط رام الله جرى اعتقال ستة فلسطينيين، وهم إبراهيم سمحان من المدينة،وهو رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة وأسير سابق، وكذلك مهند فارس جرادات، وطه عرموش (اعتدى الجنود عليه، وصادروا مركبته ومبلغًا ماليًا) من بلدة بيتونيا (غربًا). كما جرى اعتقال ثلاثة أشقاء من بلدة بيت سيرا وهم: (عبد الرحمن حامد واوي، ومحمد حامد واوي، وطالب التوجيهي حمدان حامد واوي)، ومصادرة "وسائل قتالية" وفق بيان جيش الاحتلال.

المعتقلان إبراهيم سمحان ومهند جردات
المعتقلان إبراهيم سمحان ومهند جردات

ويضاف لمعتقلي الليلة الماضية، الشاب أحمد العجلوني من القدس.

وشملت الاعتقالات أيضًا، الشاب أحمد إبراهيم الهريمي (26 عامًا) من قرية أبو انجيم جنوب بيت لحم، وجبر ربحي البدوي من مخيم العروب شمال الخليل، وحسان آدم اخليّل من بلدة بيت أمر، وإبراهيم البطاط من الظاهرية.