27-يوليو-2020

صورة لقوة عسكرية في مزارع شبعا اليوم - المصدر: مواقع إسرائيلية

الترا فلسطين | متابعة فريق التحرير

نفى حزب الله اللبناني رواية جيش الاحتلال بأن جنوده أحبطوا محاولة مقاتلين من الحزب لتنفيذ هجوم في منطقة جبل روس المحاذية لمزارع شبعا اللبنانية، مؤكدًا أن إطلاق النار اليوم كان من جانب جيش الاحتلال فقط.

حزب الله: لم يحدث أي إطلاق نار من طرفنا في مزارع شبعا اليوم، والاحتلال حاول اختراع انتصارات وهمية

وقال الحزب في بيان رسمي، إن ما تدعيه وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى شمال فلسطين "هو غير صحيح على الإطلاق"، نافيًا حدوث اشتباك أو سقوط قتلى وجرحى من الحزب، "وإطلاق النار كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر" حسب البيان.

واعتبر في بيان رسمي، أن "الحدث الأمني" الذي أعلن عنه الاحتلال، عصر الإثنن، يعود إلى "حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال  الصهيوني ومستوطنوه عند الحدود اللبنانية، وحالة الاستنفار العالية والقلق الشديد من ردة فعل المقاومة على جريمة العدو التي أدت إلى استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن، و كذلك عجز العدو الكامل عن معرفة نوايا المقاومة" وفق البيان.

وكان جيش الاحتلال أعلن أنه أحبط محاولة لتنفيذ هجوم في منطقة جبل روس المحاذية لمزارع شبعا اللبنانية، عصر الإثنين، وذلك تزامنًا مع اشتباك مسلح في المنطقة، وقصف إسرائيلي لمواقع لبنانية في قرية كفر شوبا اللبنانية.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان أولي، إن قواته تمكنت من "تشويش" عملية خططت لها "خلية" تابعة لحزب الله اللبناني تتكون من ثلاثة أو أربعة أشخاص، موضحًا، أن "الخلية" تسللت أمتارًا معدودة للخط الأزرق، قبل أن يتم إطلاق النار عليها، دون معرفة وضعها الصحي، في حين لم تقع إصابات بين جنود الاحتلال.

قصف جيش الاحتلال منازل في قرية لبنانية محاذية لمزارع شبعا، وحزب الله توعد بالرد

وأضاف، أن هناك "أيامًا معقدة ومتوترة أمامنا". بينما قال رئيس حكومة الاحتلال إن "ما يجري عل الحدود الشمالية حدث أمني غير بسيط".

إلى ذلك، قصف جيش الاحتلال مواقع في قرية كفر شوبا اللبنانة المحاذية لمزارع شبعا المحتلة، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة استمرّت أكثر من ساعة، وفق المراسلة العسكرية للإذاعة العبرية العامة.

وذكرت مصادر لبنانية، أن القصف الإسرائيلي طال منازل لبنانية وألحق بها أضرارًا مادية، لكنه لم يوقع إصابات، وقد علّق الحزب على ذلك بالقول إن القصف "لن يتم السكوت عنه على الإطلاق (..) والرد على قتل علي كامل محسن آت حتمًا" على حد قول البيان.


اقرأ/ي أيضًا: 

هل ضللت إسرائيل حزب الله؟

جيش الاحتلال يعلن كشف نفق سادس لحزب الله